بالصوت والصورة..بركان تفتخر بريادتها الرقمية التي تستجيب للتوجيهات الملكية السامية

Mohammed25 يناير 2023آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
يعقد هذه الاثناء بمدينة بركان،لقاء موسع يجمع اطر مركزية بوزارة الداخلية عن مديرية الجماعات المحلية،وممثل وزارة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية والفاعلين،لتدارس معيقات وتحديات وافاق الرقمنة بإقليم بركان الذي يفتخر اليوم بمستوى تقدمه في غرس الرقمنة لتبسيط المساطر الإدارية وتجاوز الوضع التقليدي في التعامل مع المواطنين تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره وايده.


اللقاء استهل بكلمة ربان هذه الريادة السيد محمد علي حبوها،عامل اقليم بركان،الذي نوه بالدور الريادي والهام لمصالح المركزية لوزارة الداخلية وباقي الوزارات التي تعمل جاهدة في تحديث التدبير الإداري برقمنة الخدمات لترشيد علاقة المواطن بالإدارة وتحسين مناخ الاستثمار الذي يفتح ابواب الشغل ويحرك الدورة الاقتصادية ويحسن المستوى المعيشي.

ونوه عامل الإقليم بجميع المنخرطين في ريادة اقليم بركان رقميا بشهادة مؤسسات دولية ووطنية تجسد ذلك من خلال تتويجات متوالية تترجم نجاعة هذا التوجه والمسار الذي يحارب مختلف الظواهر المفسدة في مواجهة المواطن بالإدارة ويقوي جانب الشفافية في معالجة الملفات المعقولة والمحترمة للشروط.

وللعامل حبوها تجربة وخبرة واسعة في مجال الرقمنة وحداثة تسيير القطاعات حيث يعتبر اقليم بركان الاول على المستوى الوطني من حيث الرقمنة،حيث وضع العامل حبوها منذ تعيبنه خطة عمل مستعجلة لرقمنة الاقليم في مختلف الميادين وعمل على تاهيل مجال الابتكار الرقمي والمقاولات الناشئة وجعلها تساهم في تطوير الاقتصاد بالاقليم.

وعبرت هيئات دبلوماسية في اكثر من مرة عن اعجابها بالسياسة المعلوماتية في تدبير القطاعات بطريقة حرفية واستباقية من خلال اطلاعهم على مرافق الحكامة الرقمية.
















الاخبار العاجلة