فيديو…مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والإجتماعية بوجدة يعقد مؤتمره السنوي الخامس تحت موضوع “مسارات ومآلات ما بعد الحراك العربي”

Mohammed13 ديسمبر 2016آخر تحديث :

p1300359
يعقد مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، مؤتمره الدولي السنوي الخامس في موضوع الإصلاح: “مسارات ومآلات ما بعد الحراك العربي”، متخذا من مساءلة مسارات الإصلاح الراهنة ومحاولة ارتياد مآلاتها مدخلا لمناقشة الأسئلة الأكثر إلحاحا على الواقع العربي في إخفاقات مسارات الإصلاح فيه، وفي نجاحاتها على السواء، وعلى التجربة المغربية منه بشكل خاص.
وتناقش جلسات المؤتمر الخامس، على مدى يومين 16 و 17 من دجنبر الجاري، قضايا الإصلاح الديني والثقافي والتعليمي ،والاقتصادي والاجتماعي ،والسياسي والإستراتيجي، بالإضافة إلى ورشات فكرية موازية تهم ملفات الإصلاح القضائي ،والإصلاح البنكي، إلى جانب ورشة حول مسار الإصلاح الفكري العربي في قرن.
المؤتمر العلمي الدولي، يعد حدثا افتتاحيا لبرنامج مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية للموسم العلمي 2017، و ينعقد بمدينة وجدة بمشاركة عشرات من نخبة المفكرين وصناع القرار والباحثين المتخصصين من المغرب وتونس و مصر والخليج، و باحثين ينتمون لعدد من الجامعات و سبعة مراكز بحث مغربية.
كما يفتح المجال للإشتراك في ورشات المؤتمر والاستفادة من حضور جلساته العلمية المتخصصة أمام جمهور الباحثين والأكاديميين والمثقفين والإعلاميين.

الاخبار العاجلة