سعيد زارو يرد ببلاغ حول عملية التوظيف بمارتشيكا وهذا هو عدد الناظوريين الذين تقدموا للمباريات

Mohammed21 ديسمبر 2015آخر تحديث :
سعيد زارو يرد ببلاغ حول عملية التوظيف بمارتشيكا وهذا هو عدد الناظوريين الذين تقدموا للمباريات

oujdaregion.com (2)
ناظورستي: رمسيس بولعيون

حصلت ناظورسيتي، على بلاغ صادر من طرف المدير العام لوكالة إعادة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، موجه للرأي العام المحلي، وذلك بعدما قام مجموعة من النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي فايس بوك بحملة ضد ما أسموه “خروقات” شابت عملية التوظيف في الوكالة، خصوصا عدم قبولها لأبناء المنطقة.

وقد أكد سعيد زارو في البلاغ الذي نتوفر على نسخة منه أن عملية التوظيف التي نظمتها الوكالة برسم سنة 2015 طبقا لمقتضيات المنشور رقم 24/2012 للسيد رئيس الحكومة، تمت في شفافية تامة و احترام تام لهذا المنشور الذي يذكر بما يلي:

“- ينص الدستور على مجموعة من المبادئ العامة من ضمنها تيسير أسباب استفادة المواطنات و المواطنين على قدم المساواة من الحق في ولوج الوظائف العمومية حسب الاستحقاق.

يؤكد البرنامج الحكومي من جهة أخرى، على ضرورة اعتماد الكفاءة والاستحقاق و الشفافية في ولوج –

الوظائف العمومية ؛

– توصي اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع ملف التشغيل بضمان مبدإ المساواة بين المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة لولوج نفس المناصب العمومية، في إطار الشفافية و النزاهة وتكافؤ الفرص.

– يخول للمؤسسات العمومية اللجوء إلى خدمات مكاتب مختصة.”

كما تجدر الإشارة إلى أن مكتب التوظيف الذي واكب الوكالة في هذه العملية تم انتقاؤه بكل شفافية طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في إبرام الصفقات العمومية و كذلك نظرا لتجربته المشهودة في مجال التوظيف في القطاعين العام و الخاص.

وقد تضمن ذات البلاغ جدول يوضح نسبة المترشحين إلى المباراة الوطنية المنتمين إلى المنطقة بجميع مراحل عملية التوظيف

الاخبار العاجلة