المركز الجهوي للاستثمار للشرق في قلب المناطق المنكوبة

Mohammed30 مارس 2021آخر تحديث :
المركز الجهوي للاستثمار للشرق في قلب المناطق المنكوبة

اعداد:حساين محمد
اعطى المركز الجهوي للاستثمار بالشرق نموذجا في التنزيل الامثل للتوجيهات الملكية الرامية الى الاصلاح الجذري لهذه المؤسسة وتقوية حضورها داخل المجتمع،اذا سجل المركز في ظرفية قصيرة تقدما ملموسا بعدد من الاقاليم التي كانت تلقب بالمنكوبة اومجالات معدنية تجاوزها الزمن لغياب المقاولات المشغلة بكل اصنافها.


الوالي معاذ الجامعي،اكد على الدور الهام للمقاربة التي يسير عليها المركز بتقوية تواجد المقاولات الصغرى التي ارجعت الحياة للشباب وحولتهم من العشوائية الى العمل القانوني المنظم بمزايا صحية واجتماعية.
وعلى راس المناطق المنكوبة،اقليم جرادة الذي يعيش طفرة خاصة ببروز أقطاب صناعية جديدة،خلقت بدائل اقتصادية حقيقية،وفرت الالاف من مناصب الشغل وواكبت مقاولات صغرى ومتوسطة في مجالات عدة.
و على صعيد تنزيل البرنامج التنموي المندمج لإقليم جرادة، كان للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق الذي يدبره السيد محمد صبري، دورا فعالا في مواكبة المستفيدين من الدعم المقدم في إطار الصندوق المخصص لدعم حاملي المشاريع و التي ستمكن من خلال مختلف البرامج المعتمدة من خلق أزيد من 3500 منصب شغل.

كما ساهم المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق خلال سنة 2020 ،في مجموعة من الاوراش التنموية بالجهة، كالمخطط الجهوي لإعداد التراب و برامج التنمية المندمجة المنجزة بشراكة مع عمالات الاقاليم، خاصة تلك التي تتميز ببنية اقتصادية واجتماعية هشة، بالإضافة إلى مشاركته الفعالة في تنزيل برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلته الثالثة 2019-2023، والذي بدوره يحظى بالرعاية الملكية السامية.

اعضاء المجلس الاداري اكدوا أن تفعيل ورش الاصلاح الذي شكل إحدى تجليات هذا الحرص، عرف تقدما ملحوظا، مما يسمح للمركز بتنزيل برنامج عمل مهم لسنة 2021، والذي تمت المصادقة عليه خلال اجتماع مجلسه الإداري، واستكمال سلسلة القيمة التي يوفرها للمستثمرين و للفاعلين الاقتصادين.

الاخبار العاجلة