الف مبروك..البركانية نادية عطية على راس الاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة الذهنية

Mohammed10 ديسمبر 2020آخر تحديث :
الف مبروك..البركانية نادية عطية على راس الاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة الذهنية

اعداد:حساين محمد
انتخبت امس بالرباط،باجماع الحاضرين،البركانية الاستاذة نادية عطية،رئيسة للاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الاعاقة الذهنية بالمغرب،خلفا للمراة المناضلة السيدة صباح زماما.
وتعتبر السيدة نادية عطية التي تحمل هم المعاقين لازيد من 20 سنة عبر تراسها لمؤسسة البدر لذوي الاعاقة ببركان،مثالا للمراة المغربية الحرة يتجسد ذلك من خلال وقوفها إلى جانب الفئات المحتاجة داخل المجتمع، وهذا المثال يؤكد حقيقة تفيد أن مثل هؤلاء النساء يعتبرن رافعات للتنمية البشرية والتضامن الاجتماعي،حيث اعتمدت على قدراتها وعلى كفاءتها العالية وخبرتها في الميدان الاجتماعي وقد عرفت بالكثير من التواضع ونكران الذات، وهي امرأة لا تحب الأضواء، بقدر ما تعمل في الخفاء، معتمدة على طاقتها وكفاءتها، ويعتبر عملها الجمعوي رائدا وعلى مستوى عال.


وان انتخاب عطية على راس الاتحاد لم ياتي من فراغ بل جاء تتويجا لمجهوداتها والتزامها المبكر الذي تميزت به في ميدان المجال الاجتماعي وهو التزام متعدد الأوجه لصالح الطفولة ولصالح الأشخاص في وضعيات صعبة،مما يجعلها تتقلد المسؤولية الجديدة عن جدارة واستحقاق.
واكدت عطية في اكثر من مناسبة،ان بفضل جلالة الملك محمد السادس نصره الله،للمغرب اليوم مناخ داعم للمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة ببرامج بناءة وانجازات لبت الحاجيات وارتقت بمستوى عيش هذه الفئة.
ويقال وراء كل رجل عظيم امراة،وهنا اود التدخل قليلا في خصوصيات السيدة عطية المراة العظيمة التي انعم الله عليها برجل عظيم يدعم بالملموس وفي الخفاء كل المبادرات التي تدخل الفرحة للفئات المحتاجة.
فلا يسعني الا ان أهنئ السيدة نادية عطية التي نجحت بكل المقاييس في تقديم رسالتها للمجتمع.ومن هنا أريد ان أضع وساما فوق صدر كل إمرأة مكافحة أثبتت حضورها الفعال في حقول الحياة كافة ودمتي مفخرة للمنطقة الشرقية.

الاخبار العاجلة