صور:السعيدية تحت المجهر..بعد تحرير الملك العام حبوها يوقف التسول ولفتيت يراسل أقاليم الشمال

2018.06.21 - 4:57 - أخر تحديث : الجمعة 22 يونيو 2018 - 11:28 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬2244 مشاهدة قراءة
شــارك
صور:السعيدية تحت المجهر..بعد تحرير الملك العام حبوها يوقف التسول ولفتيت يراسل أقاليم الشمال


عمليات وتدخلات تلو الأخرى تعيش على وقعها الجوهرة الزرقاء السعيدية،استعدادا لاستقبال الموسم الصيفي في جو من الأمن والتنظيم بكل مرافق المدينة.
خطة استباقية شرع في تنزيلها عامل اقليم بركان،السيد محمد علي حبوها،استهلها بأصحاب المقاهي الشاطئية بهدم الحواجز والفضاءات المحتلة للملك البحري،ليوجه تعليمات للحد من فوضى وعشوائية نصب المظلات الشمسية من طرف أشخاص يحتلون الملك العام خارج القوانين التنظيمية، مع محاربة الظواهر المشينة التي تقلق راحة المصطافين، من قبيل اقتراب الدراجات المائية (جيت سكي) من الساحل وتهديد سلامة المصطافين.
كما شملت خطة حبوها ممتهني التسول باعتباره من الظواهر المشينة التي تسيئ لسمعة المدينة،حيث تم توقيف مجموعة من الأشخاص من بينهم 6 نساء ورجلين و5 أطفال يمتهنون التسول بالشارع العام،فضلا عن حملات تطهيرية تقوم بها المصالح الأمنية مكنت من ايقاف العشرات من المبحوث عنهم.
وتمكنت اللجنة المكلفة بتنظيم الدرجات البحرية هذه الأيام من حجز jet ski على مستوى فندق Be live وتم وضع الدراجة في المحجر البلدي لمدة شهر كامل بعد ما كان صاحبها يقودها في المكان المخصص لسباحة الأفراد ,وتعتبر هده الحالة الاولى في بداية الموسم الصيفي وفي هداالإيطارقد تم وضع اليوم ملصقات على مستوى شوارع المدينة لتوضيح قانون الساحل الدي ينظم الدراجات النارية البحرية ونقلهم من وسط المدينة الى المحطة السياحية marina تماشيا مع تطبيق القانون وحماية المواطنين وجعل أمنهم وسلامته وحمايتهم خط احمر لا يخضع للمساومة وفوق كل اعتبار.
كما تمكنت اللجنة المكلفة بتنظيم و المراقبة على مستوى شاطئ السعيدية بحجز pédalos 4 امام مدخل ساحة 20 غشت بعد ما تم كراء دراجات المائية لبعض الأشخاص مع العلم أنه لم يتم ترخيص لهم والبث في هدا النوع من النشاط نهائيا.
كما عقد قائد السعيدية، اجتماعا موسع مع اصحاب وأرباب المقاهي والمطاعم والمسؤولين على المخيمات الصيفية وبحضور الشركة المكلفة بالنظافة ozone من اجل التحسيس والتوعية والتنسيق على ضرورة الحفاظ على جمالية المدينة ومواكبة المجهودات التي تبدل على مستوى هدا المجال كما تم الاتفاق على توحيد وقت اخراج النفايات من اجل تفادي المناظر المشينة التي تقزز المشهد والمنظر العام لمدينة.
كما تم عقد اجتماعات ولقاءات مكتفة منذ ما يزيد عن شهر كامل وبصفة روتينية وشبه يومية مع جميع المستغلين للملك البحري وخاصة اصحاب كراء المظلات والكراسي وجمعية اولاد السعيدية لكراء المظلات، لتوعية والتحسيس والتنظيم محاربة الاستغلال الغير القانوني والفوضى التي تؤرق راحة المصطافين تماشيا وتطبيقا لمدكرة الوزارية التي تنص في مضمونها ان 20% من مساحة المستغلة في الشاطئ لكراء و 80% لاستجمام المصطافين الوافدين.
وحسب ما أوردته جريدة الأخبار،فإن السيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية ، أصدر تعليمات صارمة إلى الجهات المختصة بعمالات الشمال، من أجل معالجة فوضى الشواطئ خلال العطلة الصيفية، والقطع مع مظاهر احتلال الملك العام وضبط الرخص الموسمية، فضلا عن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمصطافين، وضمان حقهم في الولوج إلى الشواطئ التي يختارونها دون عراقيل أو حواجز يتم نصبها من طرف الخواص خارج القوانين المعمول بها.
اعداد:حساين محمد















اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات