بركان..العامل حبوها “زير” مع مقاولات التهيئة الحضربة

Mohammed10 يونيو 2020آخر تحديث :
بركان..العامل حبوها “زير” مع مقاولات التهيئة الحضربة

اعداد:حساين محمد
في إطار الاجتماعات الدورية التي تعقدها لجنة تتبع أشغال التهيئة الحضرية التي تعرفها كل من جماعة بركان وجماعة سيدي سليمان شراعة،تراس السيد محمد علي حبوها عامل إقليم بركان يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 اجتماع اللجنة لدراسة وضعية تقدم الأشغال بكل من الجماعتين.


بخصوص الأشغال التي تعرفها جماعة سيدي سليمان شراعة تم التطرق من جهة إلى تقدم أشغال شارع محمد الخامس التي تشرف عليه المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء وكذا عملية تحويل الشبكات الخاصة بالاتصالات والكهرباء التي تسير الأشغال بها في ظروف جيدة. كما تمت بالمناسبة دراسة مقترحات تهيئة طريق أكليم مع الأخذ بعن الاعتبار النقط السوداء الذي يعرفها هده الشارع إبان التساقطات المطرية.

أما بالنسبة لجماعة بركان فقد تم التطرق إلى وضعية سير الأشغال بكل من شارع فلسطين، شارع مراكش، شارع الإمام الشاطبي، عين السلطان والطريق المداري الداخلي، سواء تلك المتعلقة بتحويل شبكة الكهرباء وأشغال التطهير السائل والإنارة العمومية والتشجير والتبليط، وهي الأشغال التي لم تتوقف رغم جائحة كورونا.

وقد حث السيد العامل في الأخير كل الشركاء على إنهاء جميع الدراسات التي هي في طور الإنجاز والانتقال إلى مرحلة الإعلان عن طلبات العروض حتى يتم احترام الجدولة الزمنية المحددة في اتفاقيات الشراكة من جهة، والقيام بجميع الإجراءات القانونية الضرورية للحفاظ على حقوق الغير التي من الممكن أن تتضرر من هذا المشروع من جهة أخرى.
حضر هذا الاجتماع السيد الكاتب العام العمالة، والسادة: باشا مدينة بركان وباشا مدينة سيدي سليمان شراعة ورؤساء جماعة بركان وسيدي سليمان شراعة. ومدراء المصالح الخارجية بالإقليم الشركاء في المشروع ) التجهيز والنقل، الماء والكهرباء، المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، الإسكان وسياسة المدينة، العمران (.

الاخبار العاجلة