بحضور الكاتب العام للوزارة..التصويت بالاجماع في آخر دورة غرفة الشرق للفلاحة

Mohammed19 مارس 2021آخر تحديث :

متابعة:حساين محمد
ببلوغ النصاب القانوني للأعضاء،عقدت الغرفة الفلاحية لجهة الشرق دورتها العادية الاولى والاخيرة برسم ولايتها الحالية،بمقر الغرفة الفلاحية بوجدة، تحت رئاسة السيد ميمون أوسار رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق،رفقة السيد محمد صديقي الكاتب العام لوزارة الفلاحة،والسيد سليمان الحجام الكاتب العام لولاية الجهة،و السيد محمد بوسفول،المدير الجهوي للفلاحة بالجهة،والمديرين الجهويين للسلامة الصحية والاستشارة الفلاحية والمياه والغابات والقرض الفلاحي ورؤساء المصالح المعنية بالقطاع،وأطر الغرفة.


وافتتحت أشغال الدورة،بكلمة السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق،أشار في مستهلها إلى أهم الإكراهات والتحديات التي تواجهها الفلاحة بالجهة و التي من شان الإجابة عنها خلق نموذج تنموي فلاحي جهوي يف بالتطلعات ، مثمنا المجهودات التي تقوم بها وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات في دعم التنظيمات المهنية وعصرنتها.
وكشف أوسار،أن الظرفية الحالية لوباء كورونا و تأخر التساقطات المطرية يثير بعض التخوفات في أوساط الفلاحين، واستمرار الوضع على ما هو عليه سيكون مؤشرا على دخول القطاع الفلاحي في مرحلة حرجة وبالخصوص قطاع المواشي.

وكشف اوسار ان الغرفة راسلت الجهات المعنية التي استجابت وتفاعلت بكل مسؤولية مع الوضع وخير دليل الكمية الهامة من الشعير المدعم التي ستصل الاسبوع المقبل فضلا عن مجهودات كبرى فيما يخص تسويق الماشية.
أشغال الدورة العادية تميزت بالتصويت بالاجماع على جدول الاعمال واختتمت بالتضرع إلى الباري تعالى بان ينصر امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت بأمطار الخير والنماء.

















الاخبار العاجلة