الجمعية المغربية الطبية للتضامن في خدمة مرضى كورونا

Mohammed31 مايو 2020آخر تحديث :
الجمعية المغربية الطبية للتضامن في خدمة مرضى كورونا

اعداد:الصحفية المتدربة احلام بوزيد
لتسريع وتيرة تطويق فيروس كوفيد 19عملت وزارة الصحة على تجهيز وحدة متنقلة عبارة عن مختبر مجهز بأحدث الاجهزة الطبية لجمع وتحليل اختبارات فيروس كورونا،وفرتها الجمعية المغربية الطبية للتضمان وبشراكة مع المختبر الوطني للصحة الذي لعب دورا هاما في هذه الظرفية.
وكشف البروفيسور محمد بلمكي،رئيس الجمعية،ان هذا العمل المشترك بين الجمعية المغربية الطبية ووزارة الصحة جاء من اجل التعاون والتشارك في محاربة هذه الجائحة والحد من الاصابات بناء على التعليمات الملكية،لمحاربة كوفيد 19 بحيث تم تحويل وحدة جراحة العيون سابقا الى مختبر متنقل يشرف عليه طاقم من الاطر التقنية والطبية ويتوفر على شروط السلامة الصحية والوقائية من اجل تتبع البؤر الخاصة بكوفيد 19.
هذه الوحدة الاولى من نوعها في بلدان المغرب العربي في ظل هذه الجائحة، فهي تعمل على وصل الصلة بين المناطق النائية المحتمل ظهور الوباء بها والاستباق الى العلاج المبكر مع تسريع الوتيرة الزمنية للتشخيص،فهذه الاخيرة مجهزة بأحدث التقنيات والمعاير المتفق عليها دوليا ومن المرتقب ان الفحوصات ستفوق 10000 فحص يوميا من خلال المختبرات الاخرى بمختلف المستشفيات المغربية.


ابتكار جديد ينضاف الى سلسلة من الابتكارات المغربية في المجال الطبي خصوصا في هذه الفترة الخاصة بالجائحة وهذا يبرز مدى المساهمة الجدية من طرف الجميع لمحاربة كوفيد 19 وتطويقه واعلان الانتصار المشترك.

الاخبار العاجلة