فيديو وصور..افتتاح أول معرض للصناعة التقليدية بمارينا السعيدية بمشاركة قوية للدول الإفريقية

Mohammed17 يوليو 2017آخر تحديث :


افتتح مساء يوم أمس الأحد 16 يوليوز2017،السيد عبد النبي بيوي،رئيس مجلس جهة الشرق،رفقة السيد ادريس بوجوالة،رئيس غرفة الشرق الصناعة التقليدية بالجهة،بالمحطة السياحية مارينا،معرضا للصناعة التقليدية،بحضور السيد محمد الكوراري،باشا السعيدية،والسيد عمر بن سماعيل،رئيس المجلس البلدي للسعيدية،وقائد منطقة مارينا،والمدير العام لشركة تنمية السعيدية وفعاليات المجتمع المدني.
وفي هذا السياق،أكد السيد ادريس بوجوالة أن هذا المعرض يعرف مشاركة قوية للدول الإفريقية،وأنه سابقة على مستوى المنطقة السياحية مارينا،وسيرفع من مستوى عدد السياح بها،خصوصا وأنه يعرف تنوع كبير من حيث الحرفي والمنتجات المعروضة من طرف المشاركين.
من جهته عبر رئيس بلدية السعيدية،السيد عمر بن سماعيل، عن سروره بهذا الجدث الذي سيخلق رواج تجاري وحركية اقتصادية بالنسبة للمنطقة من خلال تسويق منتوج الجمعيات والتعاونيات والمشاركة.
وعرف المعرض منذ انطلاقه توافد عدد هائل من الزوار من جميع الفئات نظرا لتعطشهم لمثل هكذا تظاهرات من حيث الكم والنوع والتنظيم ،وعبّر مختلف المشاركون بالمعرض عن فرحتهم و سرورهم بهذه الفرصة التي تساهم في الرفع من قيمة الصانع التقليدي داخل المجتمع و تبرز مؤهلاته،وأيضا تشكل تشجيعا له على العطاء و فرصة لاكتشاف الزبناء لمختلف السلع و المنتوجات التقليدية المحلية و الجهوية .
اعداد:حساين محمد





























الاخبار العاجلة