ما يميز مصحة العرفان المتعددة التخصصات عن غيرها من المستشفيات في المغرب؟

Mohammed25 أبريل 2024آخر تحديث :
ما يميز مصحة العرفان المتعددة التخصصات عن غيرها من المستشفيات في المغرب؟

الشرق بوووم/ 23 ابريل 2024
في دراسة سرية لمصحة العرفان بوجدة
تحرير : بوتخيل ميموني
تعد مصحة العرفان أحد أفضل المستشفيات الخاصة في المغرب وأكبرها حيث يزوره الاف المرضى سنويا! و بهذا فهو من أكثر أقسام الطوارئ إنشغالا في مدينة وجدة.

تهدف مصحة العرفان إلى تقديم أعلى درجات الرعاية الصحية جودةً لكل مريض لديه، ويعمل جاهدا لتحقيق مهمته وهي قيادة الطريق للوصول لصحة أفضل لك ولمجتمعك من خلال الخدمات الطبية ذات الجودة العالية والتدريب والتأهيل والبحث والتطوير والعمل الجماعي.
ما يميز مصحة العرفان عن غيرها حسب دراسة قامت بها الجريدة:
مبنى العرفان هو هو في الاصل مبنى مراعي للبيئة، حيث حقق المبنى جميع المعايير التقنية للحصول على هذه الكفاءة وهي: المواقع المستدامة وتقليل تلوث الماء والهواء والتربة، الكفاءة المائية، الغلاف الجوي وتوفير الطاقة، المواد والموارد، جودة البيئة الداخلية، الإبتكار في التصميم، الأولوية الإقليمية. وفي نفس الوقت تتميز غرف المرضى في المستشفى بالنوافذ الصحية للسماح لأعلى قدر من الإضاءة الطبيعية الصحية فيها وتوفير أكبر قدر من الراحة للمريض.

يعد قسم الطوارئ في العرفان أكثر أقسام الطوارئ انشغالا المدينة حيث زار القسم الاف المرضى في عام 2023، بالإضافة إلى أن كادر قسم الطوارئ في العرفان من حاملي درجات الكفاءة في الممارسات الطبية وهم كأكاديميين يشاركون في مشاريع متعددة في مختلف المناطق ليبقوا على إطلاع على أحدث الأساليب العلاجية وأفضل الممارسات الطبية الدقيقة ويعملوا على نقل التكنولوجيا الأحدث لمصحة العرفان. وقد قامت المصحة بإعادة هندسة عملية التعامل مع المرضى وذلك برسم مخططات لمسارات تدفق المرضى للمصحة لمعرفة من وأين ومتى يكمن دخول المرضى بهدف رؤية ومداواة المرضى بأقصى سرعة ممكنة.

يعد معدل الوقت من دخول المرضى قسم الطوارئ في العرفان إلى خروجهم أسرع من المعدل الوطني اللازم لذلك! حيث أن المعدل الوطني للوقت اللازم لرؤية الطبيب من لحظة الوصول هو مميز أما بالنسبة للمعدل الوطني للوقت الذي يستغرقه المريض من لحظة دخوله المصحة وحتى خروجه هو: 4.7 ساعة*، أما معدل الوقت اللازم لذلك في العرفان هو: 3 ساعات فقط!
يقدم الموقع الالكتروني للمصحة إرشادات مجانية يمكن مشاهدتها ويمكن أيضا حضورها شخصيا وهي تساعد في عملية اتخاذ القرارات فيما يخص الإجراءات العلاجية والجراحية التي يجب أن تكون ضمن الخطة العلاجية الأفضل للمريض.

الخلاصة
كما قال أحد المرضى في المصحة:”الطاقم الطبي هنا يتصرفون كصديقك المقرب!” وهذا كافٍ

الاخبار العاجلة