بعد الاستماع للمنتسبين بجل الاقاليم…غدا تعقد غرقة الشرق التجارية المناظرة الجهوية

Mohammed9 أبريل 2019آخر تحديث :
بعد الاستماع للمنتسبين بجل الاقاليم…غدا تعقد غرقة الشرق التجارية المناظرة الجهوية

تحت شعار “: تأهيل القطاعات الانتاجية رهين بسماع صوت المهنيين” ,نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق طيلة شهر مارس لقاءات تواصلية وتشاورية همت ازيد من 80 جمعية مهنية في قطاعات التجارة والصناعة والخدمات على مستوى مدن واقاليم الجهة الشرقية وفي نفس الاطار نظمت الغرفة يوم الاربعاء 3 ابريل 2019 ورشات تشاورية,عرفت مشاركة وحضور جهوي متميز للمهنيين يعكس الارادة الحقيقية في النهوض بالاوضاع الاقتصادية بالجهة .
وقد تميز اللقاء بنقاش جدي ومسؤول في مجمل التوصيات التي تم تجميعها على المستوى الجهة وكذا اضافة وتحيين اقتراحات اخرى لرفعها للمناظرة الجهوية ثم المناظرة الوطنية .
تعكس هذه اللقاءات الاهمية التي توليها غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق لمنتسبيها في الانكباب على قضاياهم وتطلعاتهم بمقاربة تشاركية مسؤولة لمعالجة مكامن الخلل لنهوض باقتصاد جهوي جوهره المهني.
ان غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تتطلع الى بلورة مندمجة لاصلاح ودعم القطاع التجاري والخدماتي والصناعي وكذا اصلاح جبائي يتماشى وروح الدستور في اقرار عدالة ضريبية مجالية كفيلة باعطاء نفس جديد,لتجاوز العراقيل التي تعيق تطور البنية الاقتصادية بالجهة ومعالجة نقط الضعف والاختلالات التي افرزها الواقع الحالي.
وفي هذا الصدد سيتم رفع ازيد من 60 توصية تهم مختلف مجالات انشغالات المهنيين وتطلعاتهم للمناظرة الجهوية يوم 10ابريل 2019 بوجدة,وكذا المناظرة الوطنية المزمع عقدها يومي 24و25 ابريل 2019بمراكش .
Chambre de Commerce, d’Industrie et de Services de l’Oriental

الاخبار العاجلة