شاهدوا..بوعرفة مجندة باطر عسكرية ومدنية لمواجهة كورونا

15 أبريل 2020آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
انسجام جدي وروح وطنية عالية،تطبع جو عمل الطاقم الطبي المدني والعسكري بالمستشفى الحسن الثاني ببوعرفة،تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك محمد السادس نصره الله.


وفي هذا الاطار،اوضح الدكتور عبدالله وديع،المدير الإقليمي للصحة بفجيج،انه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية،تجندت جميع الاطر الطبية والشبه طبية بمعية الطاقم الطبي والشبه طبي للقوات المسلحة الملكية من أجل تهيىء جميع الظروف المناسبة والإمكانيات لاستقبال حالات كوفيد 19 وهي تعمل بتفاني حتى اجتياز هذا الوباء.

وافاد الدكتور وديع ان المستشفى الاقليمي الحسن الثاني ببوعرفة يتوفر على 46 سرير كوفيد 19 منها غرفة خاصة بالتكفل بالنساء الحوامل كوفيد 19 وغرفة خاصة للتكفل بالأطفال.واضاف ان المستشفى يتوفر أيضا على 03 اسرة الإنعاش مجهزة بأحدث التجهيزات بالاضافة الى قاعة عمليات خاصة بكوفيد 19.

العقيد لحكيم محمد ،طبيب رئيس الطاقم الطبي العسكري،اوضح انه تمت تعبئة اطقم طبية وشبه طبية وفرق من المصالح الاجتماعية من القوات المسلحة الملكية بجميع مكوناتها البرية والبحرية وجهوية ودرك ملكي الى جانب فرق من القوات المساعدة للعمل جنبا إلى جنب مع اطر وزارة الصحة.

وابرز المتحدث انه تم تسخير وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المتخصصة في تدبير هذا الوباء وتسهيل تبادل المعلومات بين مختلف المصالح المعنية.

وتجدر الاشارة ان الحالة الوبائية بالإقليم جد مستقرة وعرفت لحد الان تسجيل حالة واحدة تتماثل للشفاء.









الاخبار العاجلة