الوزير عبيابة يتراس المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي

27 ديسمبر 2019آخر تحديث :
الوزير عبيابة يتراس المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي

ترأس السيد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، اليوم الجمعة 27 دجنبر 2019، اجتماع المجلس الإداري للمركز السينمائي المغربي، خصص لاستعراض الحصيلة السينمائية المرحلية لهذه المؤسسة ومخطط العمل 2020-2022 وبرنامج العمل برسم سنة 2020، ودراسة النقط الواردة بحدول أعمال هذه الدورة، فضلا عن اعتماد توصيات نوعية لتطوير القطاع.
وفي كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة، ثمن السيد الوزير المجهودات التي يقوم بها جميع المتدخلين في القطاع من مؤسسات رسمية وجمعيات مهنية عاملة في المجال السينمائي، في سبيل تطوير الصناعة السينمائية الوطنية، وكذا تكريس مزيد من الجودة في الإنتاج سواء من حيث المضامين أو المعالجة الفنية والتقنية، قصد رفع تحدي المنافسة وضمان تموقع الإنتاج السينمائي المغربي.
وأضاف السيد الوزير أن تمكين المركز السينمائي المغربي من آليات قادرة على تحريك عجلة الاقتصاد وتوفير فرص الشغل، فضلا عن تشجيع الإبداع، وكذا تعضيد الهوية الثقافية المغربية في ثوابتها وتغيراتها وإغنائها والتعريف بها، يعد من الأولويات ذات الراهنية التي يتعين العمل على تحقيقها.
كما أبرز السيد الوزير أنه سيتم العمل على تطوير وتعزيز الترسانة القانونية المنظمة للقطاع، بغية إرساء قواعد صناعة سينمائية وطنية قادرة على مواجهة التحديات الدولية وعلى تعزيز الهوية الثقافية لبلادنا.

الاخبار العاجلة