وجدة…كل الجماعات القروية ستستفيد من النقل المدرسي

3 أبريل 2019آخر تحديث :
وجدة…كل الجماعات القروية ستستفيد من النقل المدرسي

بلاغ صحفي
ترأس السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، يوم الثلاثاء 02 ابريل 2019 على الساعة الثانية عشر زوالا، بمقر الولاية، الاجتماع الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم هاته السنة، بحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة ورؤساء اللجان المحلية ورجال السلطة.
في مستهل الاجتماع، رحب السيد الوالي بأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أن عقد هذا اللقاء، يندرج في إطار تفعيل برامج المرحلة الثالثة، بعد التوصل بالشطر الأول من الاعتمادات المخصصة للصندوق الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصفة استثنائية، على أن يتم التوصل بباقي الاعتمادات، بعد الانتهاء من إعداد التشخيصات التشاركية والمصادقة على المخطط الإقليمي للتنمية البشرية من طرف اللجنة الجهوية للتنمية البشرية مع مراعاة الالتقائية بين مختلف البرامج القطاعية للمصالح اللاممركزة والجماعات الترابية.
وبعد أن ذكر السيد الوالي، بأهمية النتائج الايجابية التي حققتها المبادرة الوطنية خلال السنوات المنصرمة، سواء على المستوى الكمي أو الكيفي ودورها الايجابي في تنمية قدرات الساكنة المستهدفة وتحسين ظروف عيشها من خلال دعم الولوج للخدمات الاجتماعية والتجهيزات الأساسية وتقوية الخدمات الاجتماعية، أبرز أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ستعمد إلى تبني برنامج متعدد السنوات، ينبثق استنادا إلى تحليل التشخيصات الترابية المنجزة من طرف اللجان المحلية للتنمية البشرية بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين المحليين.
وبعد ذلك، قدمت السيدة رئيس قسم العمل الاجتماعي، عرضا تناولت من خلاله وضعية المشاريع في طور الإنجاز بتراب عمالة وجدة انكاد، وكذا مقترحات مشاريع الشطر الأول برسم سنة 2019 للمصادقة.
وبعد المناقشة المستفيضة والمثمرة لأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، توجت أشغال هذا الاجتماع بالمصادقة بالإجماع على المشاريع المقترحة.
واختتمت أشغال هذا اللقاء، بتأكيد السيد الوالي على أن كل الجماعات بالوسط القروي ستستفيد من حافلات النقل المدرسي في غضون هاته السنة، كما حث كافة الشركاء والفاعلين المحليين إلى المزيد من الانخراط الإيجابي للمساهمة في تنزيل مختلف مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد النفوذ الترابي لهذه العمالة.

الاخبار العاجلة