المغرب العميق..ضرهم عامل فجيج يترجم المبادرة في مشاريع كبرى لفك العزلة

23 يوليو 2024آخر تحديث :

حساين محمد
بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، وفي إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 19 شتنبر 2018 ،  قام السيد محمد ضرهم عامل إقليم فجيج رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الاثنين 22 يوليوز 2024 ، رفقة كل من رؤساء المصالح العسكرية والأمنية ورئيس المجلس الإقليمي وبعض المنتخبين، ورؤساء المصالح اللاممركزة للدولة وفعاليات المجتمع المدني والأعيان والسكان. بزيارة تفقدية للوقوف على وضعية تقدم أشغال إنجاز مشروعي ربط مجموعة من الدواوير بالشبكة الوطنية للكهرباء.

المشروعين ممولين في إطار البرنامج الأول للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية، والخدمات الأساسية، بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا. حيث قام ممثلي الشركتين النائلتين لصفقتي إنجاز المشروعين بإطلاع السيد عامل الإقليم، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والوفد المرافق له على وضعية تقدم أشغال إنجاز المشروعين التي بلغت كلفة إنجازهما حوالي 64.17 مليون درهم كلها من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية:
حيث بلغت نسبة إنجاز مشروع ربط كل من دوار الصنم، دوار طراريد، ودواوير خناك الحيران، غزيلة والمحروك 70%؛
في حين بلغت نسبة تقدم أشغال إنجاز مشروع ربط دواوير حوض النص، اجنان، عكلة السدرة والمنكوب 30% . وقد حث السيد عامل الإقليم الشركتين على تسريع وتيرة إنجاز المشروعين وإتمام أشغال الربط في الوقت المحدد لهما.
”>
ويهدف المشروعين إلى تعزيز البنيات التحتية الأساسية، وتوفير ظروف العيش الكريم لساكنة العالم القروي، بالإضافة إلى توفير الظروف الملائمة لضمان إستقرار ساكنة العالم القروي ومحاربة الهجرة القروية.



الاخبار العاجلة