بادرة مزيانة..البرلماني توتو ومنسق الاحرار ورؤساء جرادة في لقاء مع وزير الفلاحة للترافع عن هموم وحاجيات الكسابة والفلاحين

Mohammed20 يونيو 2023آخر تحديث :
بادرة مزيانة..البرلماني توتو ومنسق الاحرار ورؤساء جرادة في لقاء مع وزير الفلاحة للترافع عن هموم وحاجيات الكسابة والفلاحين

حساين محمد
في بادرة مزيانة بزاف للمنطقة،عقد اليوم لقاء بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،محمد صديقي،والبرلماني مصطفى توتو،والمنسق الإقليمي للتجمع الوطني للاحرار عبدالرزاق ميساوي،وبعض رؤساء المجالس المنتخبة بإقليم جرادة.


اللقاء بسط فيه البرلماني توتو والوفد المرافق له هموم وحاجيات الكسابة والفلاحين وساكنة إقليم جرادة المرتبطة بالتنمية القروية وفك العزلة ودعم مربي الماشبة باعتبارها من الموارد الاساسية للمنطقة،وايضا تقوية قدرات الفلاحيين بتعاونيات تؤهلهم اكثر لتثمين المنتوجات المجالية الفلاحية التي يزخر بها الإقليم.

وطرح ايضا البرلماني توتو والمنسق الإقليمي للحمامة ورؤساء الجماعات التحديات الجديدة للقطاع الفلاحي وفي مقدمتها التشغيل، ودعم الطبقة الوسطى للفلاحين، وطرح اقتراحات ملموسة من أجل تحديد الرهانات المتعددة ورفع التحديات في سبيل تحقيق تنمية سوسيو اقتصادية بالعالم القروي، وعلى الخصوص لدى فئة الشباب بإقليم جرادة.
السيد الوزير رحب بجميع المقترحات التي جائت على لسان كافة المتدخلين مؤكدا على أخذها بمحمل الجدية و العمل على تتبع تسويتها مشيرا إلى أن مجموعة من الأوراش سيتم تنزيلها مستقبلا بإقليم جرادة.

وعبر الوزير صديقي بصدر رحب عن انكباب جميع المصالح الوزارية المختصة على تنزيل الآليات الضرورية لتقوية إمكانيات الفلاحين بمواصلة تحفيزهم على الانخراط في تنظيمات مهنية وتعاونيات، وتمكينهم من التكوين والتفكير في نماذج مبدعة وخلاقة كحاضنات المقاولات وتشجيع المقاولات الناشئة خدمة للعالم القروي.

الاخبار العاجلة