مفخرة الشرق وبركان..البرلمان الأوروبي يتوج المغربية نادية عطية في عيد المراة

Mohammed8 مارس 2023آخر تحديث :
مفخرة الشرق وبركان..البرلمان الأوروبي يتوج المغربية نادية عطية في عيد المراة

حساين محمد
يوم 6 مارس 2023 ، وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، أقيم بمقر البرلمان الأوروبي حفل لتتويج قيادات نسائية بجوائز النسخة الخامسة للمنتدى الأوروبي للقيادات النسائية، اللواتي تميزن بالمساهمة في إحداث تحولات في مجال من المجالات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية .


وقد تسلمت السيدة نادية عطية، وهي رئيسة جمعية بدر لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ببركان، ورئيسة الاتحاد الوطني للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية بالمغرب، ومقاولة في مجال الأعمال .

واعتبارا لإسهاماتها المتميزة من خلال النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية بالمغرب، عبر مبادرات محلية متميزة للتأهيل والتكوين والتشغيل، وكذلك مساهمتها في الترافع لتعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة في السياسات والبرامج العمومية .
وخلال حفل تسلم الجائزة ، ألقت السيدة نادية عطية كلمة بالمناسبة، صرحت من خلالها ، أن المملكة المغربية قد عبرت عن إرادتها السياسية لتحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال التصديق على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ودستور 2011، الذي ينص في تصديره على حظر التمييز على أساس الإعاقة، وأضافت أن هذا الانخراط القوي ، تم بفعل الإرادة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما عبرت السيدة نادية عطية بأن تحسين أوضاع الأشخاص في وضعية إعاقة هو مسار وتحدي مجتعي، وفي ختام كلمتها عبرت عن إهدائها هذه الجائزة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

نادية المرأة الحديدية الجدية ظاهرة لم تجد بركان مثلها كانت وتظل في خدمة المقهور والصدر الرحب المسكين في وقت كثرت فيه التحديات من شتى الجوانب،انها مسار للخير والبر وعنوان الاحسان النقي نجدد لها التبريك بهذا الوسام المستحق متمنياتنا الصحة والعافية لرفيقك الدكتور عزيز المعروف عند العام بطبيب الفقراء يلجأون إليه من مختلف مناطق الجهة.

الاخبار العاجلة