صبري يلتزم في 2022 بتحفيز اكثر للاستثمار وتبسيط المساطر

Mohammed31 أكتوبر 2021آخر تحديث :
صبري يلتزم في 2022 بتحفيز اكثر للاستثمار وتبسيط المساطر

و.م.ع
صادق المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، خلال اجتماعه، اليوم الجمعة، على مشروع ميزانيته لسنة 2022.
وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، السيد معاذ الجامعي، صادق المجلس أيضا على برنامج عمل المركز الجهوي للاستثمار لسنة 2022.


ويشمل هذا البرنامج عدة محاور تتعلق بالتحفيز الاقتصادي والعرض الترابي، وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين مناخ الأعمال بالجهة، وكذا مواكبة المقاولات وحاملي المشاريع، وتحسين مؤشرات آثار الاستثمار الخاص على الجهة.
ويتضمن أيضا هذا البرنامج، الذي قدمه المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، السيد محمد صبري، إنعاش ريادة الأعمال الاجتماعية بالجهة، واعتماد الرقمنة في العلاقة مع المستثمر، بالإضافة إلى تشجيع الوساطة والتوفيق من أجل ﺗﺴﻮﻳﺔ المنازعات في ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ.
وفي كلمة بالمناسبة، أشاد والي جهة الشرق بالمجهودات المتواصلة التي يبذلها المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق كفاعل أساسي في تنفيذ سياسة الدولة في مجال تنمية الاستثمارات وتحفيزها وإنعاشها وجلبها؛ وذلك من خلال إعداد وبلورة المخططات التنموية وتعزيز الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال على صعيد الجهة.
كما ذكر بالإصلاحات الهيكلية والتنظيمية التي عرفها المركز، والذي اعتمد على آليات عمل جديدة مكنته من تنزيل سليم وفعال لبرنامج عمله لسنة 2020 و2021.
وأشار السيد الجامعي، إلى أن ذلك جعل من المركز نموذجا ناجحا في دعم وتحفيز الاستثمارات والمقاولات بالجهة، مبرزا أنه تم، وفي ظرف وجيز، جلب وتوطين عدد مهم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة رغم الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد – 19.
وبالإضافة إلى استراتيجية وبرنامج عمل المركز الجهوي للاستثمار وميزانيته المرتقبة للسنة المقبلة، تم أيضا، خلال هذا الاجتماع، تقديم حصيلة عمل لجنة التدقيق.

الاخبار العاجلة