بركان..العامل حبوها يقف على الكبيرة والصغيرة للدخول المدرسي

Mohammed4 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بركان..العامل حبوها يقف على الكبيرة والصغيرة للدخول المدرسي

.اعداد:حساين محمد
ترأس عامل اقليم بركان السيد محمد علي حبوها هذا الصباح اجتماعا خاصا بانطلاق الموسم الدراسي الجديد، وعرف هذا الاجتماع حضور رؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية ورجال السلطة وفعاليات المجتمع المدني المهتمة والمتدخلة في قطاع التربية والتعليم.

وأكد السيد حبوها في كلمة افتتح بها الاجتماع، على ضرورة بذل المزيد من الجهد والاجتهاد في سبيل الارتقاء بمنظومة التعليم اقليميا، كما أشاد بدور الجمعية الاقليمية لتطوير وتعميم التعليم خاصة في محور النقل التربوي حيت أشار المسؤول الترابي الأول أن استفادة التلاميذ من النقل التربوي انتقل من 2000 مستفيد قبل سنتين الى 5000 بالموسم الحالي، كما دعا السيد حبوها الى تظافر الجهود بين كافة الحاضرين مشيرا الى ان العمل المؤسساتي وحده لا يكفي مستحضرا دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفعاليات المجتمع المدني في تطوير وتجويد التعليم.

واستعرض المدير الاقليمي ضمن مداخلة قدمها أمام أنظار اللجنة الاقليمية للتعليم، حول خطة عمل المديرية الاقليمية للتعليم للموسم الدراسي 2021 2022 ، وفي معرض مداخلته انطلق المدير الاقليمي للتعليم من المستجدات القانونية والمرجعية التي ستنكب المديرية على تنزيلها وفق مقاربة تحقق الانسجام بين كافة المتدخلين بالمنظومة . خصوصا منها الارتقاء بالتعليم ومساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في بناء الحجرات المدرسية ووحدات التعليم الاولي،
كما أكد على مساهمة المديرية في تحقيق الانصاف، تكافؤ الفرص، الدعم الاجتماعي والتربوي، النقل التربوي الذي ساهم في تراجع ظاهرة الهدر المدرسي بالاقليمي، كما عرج بالحديث عن نتائج البكالوريا للموسم الدراسي السابق في هذا الصدد التزم المدير الاقليمي بهدف طموح يتعلق الأمر ببلوغ المرتبة الاولى او الثانية على مستوى الجهة بالموسم الدراسي الجاري 2021 2022 .

وفي نفس الوقت استحضر المدير الاقليمي عدة محاور تخص برنامج التوجيه / التوجيه المبكر، احداث المسارات والمسالك، الحكامة والموارد البشرية، النمط التربوي والبرتكول الصحي في ظل الجائحة… وغيرها من المحاور التي شملها عرض المدير الاقليمي .
جدير بالذكر أن اجتماع اللجنة الاقليمية للتعليم لا يزال مستمرا وغنيا بالعديد من المداخلات والتدخلات ومنبرنا يواكب هذا اللقاء المؤسساتي التربوي ليمد قراءه بكافة المخرجات والدعامات الاساسية للمنظومة اقليميا …. يتبع

الاخبار العاجلة