بركان…المكتب الوطني للكهرباء يوضح حقيقة تداول شريطا مصورا

Mohammed7 فبراير 2020آخر تحديث :
بركان…المكتب الوطني للكهرباء يوضح حقيقة تداول شريطا مصورا

باتغ توضيحي
على إثر تداول بعض شبكات التواصل الاجتماعي شريطا مسجلا بالصورة (فيديو) بمدينة بركان حول استبدال يقوم به المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لعدادات رقمية جديدة لتطبيق تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم، يؤكد المكتب أن هذه الأخبار كلها مغالطات وأكاذيب، وبذلك يحتفظ بحقه في اللجوء للقضاء ضد مروجيها. وفي هذا الصدد يوضح المكتب ما يلي:
•لم تعرف تسعيرة الكهرباء أي تغيير منذ صدور القرار الوزاري رقم 2451.14 بتاريخ 23 رمضان 1435 (21 يوليوز 2014): الجريدة الرسمية عدد 6275 مكرر.
•إعتمد هذا القرار الوزاري إحداث تعرفة زمنية ثنائية (bi-horaire) إختيارية، بالنسبة لبعض استعمالات الكهرباء والتي تستجيب لمعايير مضبوطة، وذلك لتمكين المعنيين من الاستفادة من تعرفة مخفضة خارج أوقات الذروة. في حين ليس هناك أي تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم بالنسبة لعدادات الجهد المنخفض كما ورد في مقطع الفيديو.
إن العدادات التي تم اقتناؤها من طرف المكتب من أجل تطبيق مقتضيات القرار الوزاري في هذا الشأن تستجيب للمواصفات التقنية والقانونية المعمول بها.
وعليه، فإن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يشجب ويرفض كل الأقاويل والتعاليق موضوع هذا الفيديو، ويحتفظ بحقه في اللجوء للقضاء ضد مروجي هذه المغالطات.
وإذ يذكر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأن التعرفة الثنائية(bi-horaire) إختيارية، ولا يمكن منحها إلا للزبناء الراغبين في ذلك، والذين يستوفون الشروط المحددة في القرار الوزاري، فإن المكتب يبقى رهن إشارة المواطنين من أجل إعطاء أي توضيحات بخصوص هذه العدادات الجديدة.

الاخبار العاجلة