صيف 2019 بالسعيدية…صفر كريساج و توقيف المئات وحجز اسلحة بيضاء

Mohammed25 أغسطس 2019آخر تحديث :
صيف 2019 بالسعيدية…صفر كريساج و توقيف المئات وحجز اسلحة بيضاء

اعداد:حساين محمد
ايام ويختتم الموسم الصيفي بجوهرة الابيض المتوسط السعيدية المجاورة للشريط الحدودي،التي تضاعفت مساحتها 10 مرات مع التوسع العمراني الحاصل لتصبح 44 كلم مربع.وطول الشاطىء يبلغ 14 كلم،و06 كلم من الحدود.
موسم عرف نجاحا باهرا نتيجة التدخلات الميدانية التي واكبته في مختلف الجوانب،وفي هذا المقال نستحضر العمليات الامنية الاستباقية التي باشرتها عناصر المنطقة الامنية الاقليمية والتي مكنت من استثباب الأمن بالشارع العام وحماية المصطافين،وتوقيف كل من سولت له نفسه الاستهتار بالأمن العام، و خلق عدم احساس وشعور المواطن بالأمن المطلوب في إطار الاستراتيجية العامة التي تنهجها إدارة الأمن الوطني للسهر على أمن وسلامة الوافدين على الجوهرة الزرقاء من أجل قضاء عطلتهم الصيفية.
وارتكزت خطة عمل المصالح الامنية على الحزم والصرامة،خلال الدوريات الأمنية المتواصلة لحد اليوم ليل نهار، حيث تمكنت من تنقيط 2000 من الأشخاص الذين يتم توقيفهم بالمنطقة، ما مكن من ضبط 220 من المبحوث عنهم ومطلوبين للعدالة، بالإضافة إلى آخرين تم توقيفهم بتهم مختلفة،كما تم حجز ازيد من 50 سلاح ابيض و200 مخدر طبي وكميات من الشيرا،ومحاربة استهلاك الشيشا.
وقد تمت تقوية المدينة بمختلف الفرق الامنية من الراجلين والدراجين وفرق الدرجات الرباعية الدفع،والتي تالقت في ضمان سلامة المصطافين القادمين من مختلف المدن المغربية، إضافة إلى الجالية المغربية المقيمة بالخارج والسياح الأجانب,فالموسم كله لم يسجل حالة السرق بالعنف (كريساج).
وخلفت هذه الإجراءات إرتياحا عارما لدى الساكنة والزوار على حد سواء الذين أشادوا باليقظة الأمنية والعمليات الإستباقية،خصوصا والسعيدية بها اليوم 6 فنادق مصنفة استقبلت 6000 سائح من بينهم 3000 اجنبي.







الاخبار العاجلة