مفخرة للجهة الشرقية…فضيلة العلامة بنحمزة يلقي أمام أمير المومنين الدرس الحسني الرابع

Mohammed26 يونيو 2015آخر تحديث :
مفخرة للجهة الشرقية…فضيلة العلامة بنحمزة يلقي أمام أمير المومنين الدرس الحسني الرابع

سيبث على شاشة التلفزة المغربية ابتداء على الساعة السادسة من مساء هذا اليوم ،الدرس الرابع من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية،يلقيه أمام أمير المومنين الملك محمد السادس نصره الله فضيلة العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة ،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الأعلى،ومدير معهد البعث الإسلامي للعلوم الشرعية بوجدة.
وسيتناول فيه موضوع “سلفية الأمة والتمثلات المغربية” انطلاقا من قوله صلى الله عليه وسلم : “من سن في الإسلام سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها من غير أن ينقص من أجورهم شيء، ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده من غير أن ينقص من أوزارهم شيء”.

العلامة مصطفى بنحمزة،حاصل على شهادة الإجازة من كلية الشريعة بفاس . حاصل على شهادة الإجازة في الأدب العربي من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس وخريج دار الحديث الحسنية بالرباط, حاصل على دبلوم الدراسات العليا من كلية الآداب,جامعة محمد الخامس بالرباط : تخصص اللغة العربية عن دراسة لنظرية العامل عند ابن مضاء القرطبي, حاصل على دكتوراه الدولة من جامعة محمد الاول بوجدة عن تحقيق, مخطوطة: ” الحلية فيما لكل فعل من تصريف وبنية ” لابن عنترة. أستاذ محاضر بجامعة محمد الخامس بالرباط سابقا وأستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الألو بوجدة شعبة الدراسات الإسلامية.

فالجهة الشرقية جد مسرورة وتفتخر بأن يتقدم فضيلة الشيخ العلامة مصطفى بنحمزة بالقاء درسا دينيا أمام الإمام المؤيد بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اعداد حساين محمد

الاخبار العاجلة