شاهدوا…هكذا احتفلت نساء جرادة بعيدهن بتكريم 100 امرأة

Mohammed17 مارس 2019آخر تحديث :

متابعة:حساين محمد
بدعم من مجلس جماعة جرادة،وبشراكة مع فيدرالية جمعيات الاقليم،نظمت الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب جرادة،حفلا فنيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،ترأسه السيد مبروك ثابت،عامل الاقليم،وحضره رئيس مجلس العمالة وشخصيات مدنية وعسكرية،والمئات من نساء وفتيات اقليم جرادة.
السيدة امباركة توتو رئيسة الجهة المنظمة:”اليوم تم تكريم 100 امراة باقليم جرادة بالاضافة إلى شخصيات نسائية وطنية وجهوية،اللواتي أسدين خدمات جليلة داخل المجتمع،وبالمناسبة أشيد بأهم الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال النهوض بأوضاع المرأة بالإقليم، وذلك بفضل العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للمرأة المغربية من خلال تأكيده في خطبه ورسائله السامية على ضرورة إنصاف المرأة وجعلها مواطنة منخرطة في جهود التنمية بإشراكها في تدبير الشأن العام، ودعم تمثيليتها في الحكومة والبرلمان والانتخابات،وأود القول أن المرأة ليست مطالبة بالتفكير مثل الرجل وإعادة السياسة الذكورية. بل هي مطالبة بخلق سياسات جديدة عرضانية تتقاطع مع نظرتها الشمولية للحياة. فهي لا تهمش و لا تقصي بل تستوعب كل الناس و بهذا التكوين الفطري يمكنها تدبير الشأن المحلي على أحسن ما يرام”.
والجدير بالذكر, بأنّ منظمة الأمم المتحدة, تبنّت هذه المناسبة في عام 1975 عندما أصدرت قرارًا؛ يدعو دول العالم إلى اعتماد يوم الثامن من مارس/آذار, يومًا عالميًا للاحتفال بيوم المرأة العالمي, لما له من رمزية, تُظهر نضال المرأة عبر العالم؛ من أجل المطالبة بحقوقها, ورفع الظلم عنها.


















الاخبار العاجلة