الناظور:أسلاك كهربائية تفترش الأرض بشاطئ أركمان تنذر بالكوارث‎

Mohammed14 يونيو 2015آخر تحديث :
الناظور:أسلاك كهربائية تفترش الأرض بشاطئ أركمان تنذر بالكوارث‎

أريفينو/محمد سالكة
هل تحتاج هذه الصور إلى تعليق؟أم ندعها تتحدث عن نفسها؟أي تعليق تحتاجه هذه الأسلاك الكهربائية المهملة التي تفترش الأرض على طول الطريق المؤدية لشاطئ أركمان!!هل عيون المسؤولين أصابها العمى رغم إخبارهم أكثر من مئة مرة ؟
الكثير من المتنزهين ومرتادي كورنيش الشاطئ والعابرين من تعاونية الفتح بأركمان وإليه اشتكوا من الإجراء الذي قامت به المصالح المعنية بتغطية الفتحات الكهربائية باللصاق “سكوتش” وكذا “دفن” أسلاك أعمدة الإنارة بالتراب وبقطع خشبية وبلاستيكية تم وضعها بشكل عشوائي .
وأبدى المتنزهون استغرابهم من هذا التصرف الذي يعرض حياتهم للخطر وخاصة الأطفال متساءلين من المتسبب في تنفيذ هذا الإجراء.
إن هذه الأسلاك الكهربائية الملقية أرضا تشكل خطراً حقيقياً وتهديداً محدقاً بالسكان،خاصة إذا علمنا أنها على طول طريق تعرف حركة دؤوبة خاصة خلال فصل الصيف فيمكن أن تصعق الكهرباء المارة في أي لحظة ، و قد تقود الأقدار أطفالا للعبور من ذات المكان أو اللعب بجوار هذه الأسلاك المكشوفة، فيكونوا ضحايا إهمال وتقصير واضح من الجهات المسؤولة.
وطبيعي أن الاتهامات في حالة ما وقع الحادث، ستتوزع بين ممثلي السكان والمكتب الوطني للكهرباء وبعض المصالح التي لم تحرك ساكنا، فالكل يتوقع وقوع كوارث في الأرواح قد تجرّ وتلقي بالكثير بين ردّهات المحاكم. من هنا نطالب السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم جعل حد لهذا الخطر.

الاخبار العاجلة