عاجل وبالصور..افتتاح معمل بجرادة يوفر 1000 منصب شغل ومشاريع كبرى اجتماعية

Mohammed5 مارس 2019آخر تحديث :
عاجل وبالصور..افتتاح معمل بجرادة يوفر 1000 منصب شغل ومشاريع كبرى اجتماعية

متابعة:حساين محمد
بعد اشهر من وضع الحجر لتشييده،افتتح قبل قليل مصنع تقشير القمرون بمدبنة جرادة،من طرف العامل المدير العام للشؤون القروية،ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،وعامل اقليم جرادة ورئيس جهة الشرق والمدير العام لشركة العمران جهة الشرق،والبرلماني مصطفى توتو و بحضور منتخبين ورؤساء المصالح الامنية والقطاعات الحكومية وفعاليات المجتمع المدني.
وانجز هذا المشروع الاستثماري الذي يشغل حاليا 1000 يد عاملة في ظروف جد متطورة،بشراكة بين عمالة جرادة وشركة العمران ومجلس جهة الشرق،وشركة SARSO FISH SARL،ويتوفر على 05 مخازن للتبريد و35 مرفقا صحيا ومختبرا ومستودعا للتخزين ومستودعا للملابس،وحمامات وقاعة الطعام للمستخدمين،وادارة.
واستكمالا لسلسلة المشاريع التنموية التي يشهدها إقليم جرادة بهدف خلق دينامية اقتصادية واجتماعية تروم المساهمة في النهوض والرقي بالقطاع التجاري وذلك من خلال خلق وتأهيل الأسواق التجارية النموذجية والقضاء على الأسواق العشوائية،تم تدشين سوق اسبوعي:محلات تجارية بحاسي بلال في اطار الشراكة الخاصة بسياسة المدينة الممتدة من 2015 الى 2018،ويتكون من 26 محلا تجاريا وفضاءات أخرى نذكر من بينها : مسجد، مكاتب إدارية، مرافق صحية إضافة إلى موقف للسيارات. و يندرج هذا المشروع في إطار الإستراتيجية المتبعة من قبل السلطات الإقليمية وشركائها لتحسين الخدمات وتوسيع نشاط جميع الفاعلين في تنمية هذا القطاع الحيوي الهام وإنعاشه من خلال إيواء التجار داخل أسواق نموذجية بصفة قانونية ومنظمة تستجيب للشروط والمعايير التجارية المطلوبة.
وتعيش اليوم جرادة على ايقاع مشاريع اقتصادية واجتماعية كبرى، تروم تحسين ظروف عيش الساكنة المستهدفة وتعزيز كفاءات النساء والشباب وإدماجهم السوسيو- اقتصادي وذلك عبر خلق أنشطة مدرة للدخل.
وتهدف هذه المشاريع التي تعتمد مقاربة تشاركية ٬ كذلك٬ إلى دعم قدرات الفاعلين المحليين وترسيخ مبدأي التماسك الاجتماعي والتضامن٬ ومساعدة كل فرد على تحقيق ذاته من خلال منحه إمكانية إبراز مؤهلاته ومهاراته بشكل كامل.
وسنعود للتفاصيل







الاخبار العاجلة