بالفيديو…الكورجي والعلامة بنحمزة يترأسان حفل اختتام الموسم الدراسي لمؤسسة للاأسماء للصم

Mohammed8 يونيو 2015آخر تحديث :

احتفلت يوم الجمعة 06 يونيو 2015 عقب صلاة العصر مؤسسة للا أسماء للصم بوجدة بنهاية الموسم الدراسي ، وقد حضر الحفل عبدالرزاق الكورجي،الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية عمالة وجدة انكاد و فضيلة العلامة الدكتور مصطفى بن حمزة رئيس المجلس العلمي المحلي، وعضو المجلس العلمي الأعلى، وادريس بوجوالة النائب الأول لرئيس مجلس الجهة الشرقية، ، و ضيوف شرف ، ومجموعة من الفعاليات الجمعوية والتربوية ، ومجموعة من المحسنين ، وجمهور غفير من أمهات وأوليات نزلاء هذه المؤسسة وأطرها.
ومعلوم أن مؤسسة للا أسماء للصم ، وهي مؤسسة شادها أهل الخير والإحسان سنة 2002 بتوجيه من فضيلة العلامة مصطفى بنحمزة ، وتشرف عليها جمعية يرأسها المحسن السيد لطفي بنعمر وإلى جانبه أعضاء منهم الدكتورالسيدعبد المجيد بلعابد أستاذ باحث بكلية العلوم ،والسيد شنضاد أحمد أمين مال الجمعية ، وغيرهم . وتبلغ طاقتها الاستيعابية 100 نزيل ،وتعتمد هذه المؤسسة المنهاج الدراسي لوزارة التربية الوطنية بلغة الإشارة فضلا عن برامج إعلامية وأنشطة مهنية كالخياطة والحلاقة والمعامل اليدوية خصوصا النجارة . وتوفر المؤسسة الإطعام اليومي لنزلائها ، كما أنها تتوفر على بنية تحتية ممتازة بمختلف المرافق من فصول دراسية ، وقاعات متعددة الوسائط ، وقاعات الأنشطة المختلفة ….فضلا عن تجهيزات متطورة كالشاشة التفاعلية وأجهزة الحاسوب .

ولقد تضمن الحفل فقرات متنوعة بدأت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بالصوت بالموازاة مع لغة الإشارة ، كما أنشد النشيد الوطني تلته كلمة السيد رئيس الجمعية التي أعقبتها أنشطة التلاميذ الصم المتنوعة ، وكانت عبارة عن لوحات ترحيبية ، واستعراض بالأزياء الوطنية ، ولوحات تعبيرية وطنية تؤكد مغربية ربوعنا في الصحراء ، وعروض مسرحية تربوية ،و ألعاب سحرية وبهلوينة ، ولوحات بيئية،ليختتم الحفل بتوزيع جوائز على المتفوقين .
حساين محمد
oujdaregion.com4
oujdaregion.com5
oujdaregion.com4
oujdaregion.com3 oujdaregion.com2 oujdaregion.com1
11287300_952041144817595_929674749_n

الاخبار العاجلة