مشاركة متميزة لبنقدور رئيس جامعة محمد الاول في الملتقى العالمي التصوف

Mohammed19 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مشاركة متميزة لبنقدور رئيس جامعة محمد الاول في الملتقى العالمي التصوف


شارك السيد محمد بنقدور,رئيس جامعة محمد الأول بوجدة في افتتاح الملتقى 13 للتصوف بمداغ والذي نظم تحت شعار ” الثقافة الصوفية والمشترك الإنساني : ترسيخ لقيم الحوار والتعارف.
و أكد بنقدور في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا المؤتمر التي تنبع من طبيعة الأسس التي تنتجها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده، تسامح وحوارا و موقفا واضحا في مواجهة التطرف في العالم، وانطلاقا من ان المغرب نموذج رائد ومتميز في نشر ثقافة التسامح وتعزيز مفاهيم الحوار ي التي تمكن المسلمين والغربيين أن يتعلموا من بعضهم البعض وأن يتعاونوا في السعي لتحقيق القيم الإنسانية بهدف نشوء وبلورة وعي عالمي جديد، وهذا الوعي تحدوه الكرامة الإنسانية، وليس مقدراً على الغرب والإسلام أن يلتقيا كخصمين، فبمعرفة بعضهما من خلال مبادئ الحوار الدائم والتسامح الخلاق يمكن للغرب أن يعطي الإسلام أفضل ما لديه مقابل أفضل ما في الإسلام من معانٍ سامية خلاقة ومبادئ إنسانية راقية.
واضاف ان تنوع المشاركين لدليل على ذلك . كما أكد على الدور الذي يمكن أن تلعبه الجامعة في هذا المجال من خلال أبحاثه العلمية أو تكويناتها المختلفة التي يمكن أن تستجيب لهذا النقص الحاصل في ثقافة الحوار والتسامح. وفي الختام شكر المنظمين لهذه الندوة ووفقهم في اختيار الموضوع والمتدخلين متمنيا لاشغال الملتقى التوفيق والنجاح.
اعداد:حساين محمد



الاخبار العاجلة