بلحاج يذكر بثروة الجهة الشرقية

Mohammed22 مارس 2015آخر تحديث :
بلحاج يذكر بثروة الجهة الشرقية

احتضنت مدينة وجدة يوم السبت 21 مارس 2015،لقاء تواصلي نظمته جمعية مهندسي المدرسة الحسنية،نحت شعار ” الجهة الشرقية،ورش مقتوح”،اللقاء الذي حضره على وجه الخصوص المدير العام لشركة العمران بالجهة الشرقية محمد الدردوري، وممثلي المؤسسات الاقتصادية بالجهة ومنخرطي الجمعية،تميز بعرض السيد علي بلحاج،رئيس مجلس الجهة الشرقية،أبرز حلاله الثروة الهائلة التي تتوفر علها الجهة الشرقية.

وأبرز بلحاج في عرضه العرض  أهمية الاستثمار بالقطاع السياحي على مستوى الجهة، من خلال المشاريع والاستثمارات المستقبلية الرامية إلى رفع الطاقة الإيوائية وتشجيع السياحة على طول السنة.

كما تضمن العرض تعريفا بالقطاع الفلاحي بالجهة،من الدريوش إلى بوعرفة،وما تزخر يه من منتوجات فلاحية بجودة عالية تناقس نظيرتها في الأسواق العالمية،من سبيل حوامض بركان،والترفاس،وتمور فكيك،وسلسلة الأغنام التي تحمل علامة الجودة.

ولم ينسى بلحاج في عرضه المشاريع الهيكلية التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس بالجهة الرشرقية،كالأقطاب الثلاثة (القطب الفلاحي مداغ،والقطب التكنولوجي بوجدة،والحضيرة الصناعية لسلوان)،والتي تشكل أرضية ملائمة للاستثمار بالجهة الشرقية.

عرض رئيس الجهة حسب بعض الحضور كان جد غني،حيث أعطى صورة كاملة عن مؤهلات الجهة الشرقية،وعن كيفية الاستثمار بها.

oujdaregion.com3

 

oujdaregion.com1

oujdaregion.com2

oujdaregion.com6

hassaine mohammed

الاخبار العاجلة