جرادة:عامل الاقليم يطلق مشاريع مهيكلة واجتماعية

Mohammed21 أغسطس 2017آخر تحديث :
جرادة:عامل الاقليم يطلق مشاريع مهيكلة واجتماعية


بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب، والذكرى الرابعة والخمسين لعيد الشباب السعيد ، أشرف السيد عامل إقليم جرادة صباح يومه الاحد 20 غشت 2017 على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية ببعض الجماعات الترابية بالإقليم،رفقة السيد مصطفى توتو،نائب برلماني عن دائرة جرادة،وبحضور رئيس مجلس إقليم جرادة، رئيس المجلس العلمي المحلي، رئيسة جماعة جرادة رجال السلطة، رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء وممثلو المصالح الخارجية، ممثلو المنظمات النقابية و الهيئات السياسية، فعاليات المجتمع المدني و ممثلو وسائل الاعلام، حيث أشرف بمقر عمالة إقليم جرادة على تسليم سيارة اسعاف لفائدة جماعة جرادة، تم اقتناؤها في إطار البرنامج الافقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف ملي قدره 450.000،00 درهم.
كما تم بجماعة جرادة، إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة نافورة بالمدار الكائن بشارع الحسن الثاني، التي ستنجز من طرف مجلس إقليم جرادة، بتكلفة مالية قدرها1.784.484،00 درهم ويروم المشروع تحسين المشهد الحضري وتقوية البنيات التحتية للمدينة.
وفي إطار التدابير الوقائية للحد من أخطار الفيضانات، أشرف السيد العامل على إعطاء الانطلاقة لأشغال حماية مدينة عين بني مطهر من الفيضانات -الشطر الأول-بمبلغ مالي قدره 18.810.000،00 درهم. ويندرج هذا المشروع في إطار اتفاقية الشراكة الخاصة بسياسة المدينة، لتأهيل جماعة عين بني مطهر للفترة الممتدة بين 2015/2018.
كما تم إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة مركز الدغمانية بجماعة أولاد سيدي عبد الحاكم بمبلغ مالي قدره 2.765.760،00 درهم، وذلك في إطار البرنامج الاقتصادي والإجتماعي لإقليم جرادة.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة