القاوري يدعو إلى إحداث مندوبية السياحة ببركان في سؤال وجهه إلى وزير القطاع

Mohammed15 يونيو 2017آخر تحديث :
القاوري يدعو إلى إحداث مندوبية السياحة ببركان في سؤال وجهه إلى وزير القطاع


وجه النائب البرلماني عن دائرة بركان،السيد مصطفى القاوري،سؤالا كتابيا إلى وزير السياحة و النقل الجوي،يدعو من خلاله ضرورة إحداث مندوبية وزارة السياحة بإقليم بركان.
وجاء نص السؤال على الشكل التالي:”لقد أحدثت عمالة إقليم بركان منذ تسعينيات القرن الماضي، وبمقتضى ذلك أنشأت مجموعة من المصالح الخارجية كمندوبيات التعليم والصحة والأوقاف ،والشبيبة والرياضة والفلاحة، والشغل وغيرها ، ما عدا مندوبية وزارة السياحة التي لم تر النور لحد الساعة .
ورغم النمو الديموغرافي والتطور العمراني الذي يعرفه الإقليم ،و الرهان على القطاع السياحي مع الطفرة والقفزة النوعية للمحطة السياحية للسعيدية ، و العدد المتزايد للفنادق و المطاعم بالسعيدية ، بركان تافوغالت وغيرها ، إلا أن انعدام مندوبية لوزارة السياحة يعد أمرا غير مفهوم ، و يخلق عند المهنيين و المرتادين على المناطق المذكورة من مواطنين مغاربة و أجانب إحساس بالتذمر لانعدام وجود مسؤولين مخاطبين عن القطاع بإقليم بركان خاصة لحل بعض المشاكل أو معالجة بعض الاختلالات و التجاوزات التي أصبحت تعرفها هذه المناطق .مما يضطرهم للتوجه إلى مندوبية وجدة و هذه الأخيرة لا تستطيع تلبية حتى حاجيات المؤسسات السياحية بهذه المدينة ناهيك عن متابعة و مراقبة الفنادق و المطاعم .. بإقليم بركان. الشيء الذي يعد مناقضا لخطاب اللامركزية و اللاتمركز.
لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم:
 ما هي الإجراءات التي ستتخذونها لإنشاء مندوبية لوزارتكم بمدينة بركان لكي تنهض بالمجال السياحي بهذا الإقليم ، و تساهم في رفع التحدي لجلب أكبر عدد من السياح للمنطقة ؟”.
لعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة