بركان:قطاع الشباب والرياضة نحو مستوى أفضل

Mohammed18 أغسطس 2014آخر تحديث :

IMGP9579 أعطى وزير الشباب و الرياضة،محمد أوزين،وعبد الحق حوضي،عامل إقليم بركان،زوال يوم السبت 16 غشت 2014،انطلاقة جملة من المشاريع المهيكلة لقطاع الشباب والرياضة بإقليم بركان.
الانطلاقة كانت من جماعة سيدي سليمان شراعة،حيث اطلع الوفد على المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج فئة “أ”،ويضم هذا المركب الذي ثمن الجهاز الرياضي بالجماعة على قاعات لمختلف الرياضات ،ومسبح،وفضاء للاستراحة،إنه محطة رياضية ترفيهية أدخلت الفرحة على ساكنة جماعة شراعة،لما ستقدمه من خدمات تعود بالنفع عليهم.
السعيدية أو الجوهرة الزرقاء،أصبحت مثالا يقتدى به في مختلف المجلات حتى في المجال الرياضي والترفيهي،ففي الساعة الرابعة من نفس اليوم،دشن وزير الشباب والرياضة،وعامل إقليم بركان،ورئيس الجماعة الحضرية للسعيدية،المخيم الصيفي النموذجي التابع لوزراة الشباب والرياضة،إنجاز كبير أصبحت تتوفر عليه السعيدية،حيث سيمكنها من الزيادة في عدد الزوار،ويخلق رواج بشري هام.
كما حضر الوفد أجواء افتتاح الملعب البلدي ببركان،وحضور المبارة التي جمعت فريق نهضة بركان وفرق شباب الريف الحسيمي،وعرفت هذه المبارة حضور جمهور غفير من أبناء الإقليم،لاكن مرت في ظروف جد سليمة،والفضل يرجع للسلطة المحلية،والأمن الوطني،والقوات المساعدة،التي قدمت مجهودات جبارة لمرور هذا العرس الرياضي في أحسن الظروف.
وللإشارة فإن برنامج تنمية قطاعي الشباب والرياضة بإقليم بركان،الذي أعطيت انطلاقته سمة 2012 إلى حدود 2016،يشهد تقدم في تنفيذه،وذلك من أجل دعم الأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،وتعزيز وتقوية البنيات بالإقليم،وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالوسطين الحضري والقروي،وكذا لدعم المرأة في النسيج الاقتصادي والاجتماعي،هذا فضلا عن تأهيل مؤسسات التخييم كفضاءات للتربية والتكوين وقيم المواطنة.
حساين محمد

الاخبار العاجلة