صوت وصور..الوالي الجامعي يؤكد تسجيل اهداف المبادرة الوطنية بجهة الشرق

5 أغسطس 2024آخر تحديث :

حساين محمد
الى جانب السادة عمال الاقاليم،ترأس السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،الاجتماع الأول للجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة الشرق برسم السنة الجارية وفقا لمساطر المبادرة الوطنية، للوقوف على حصيلة منجزات برامج المبادرة الوطنية برسم سنة 2023 والمصادقة على مشاريع برنامج العمل برسم سنة 2024 على مستوى عمالة وأقاليم الجهة، والتي تعد فيها هذه السنة كمرحلة انتقالية في أفق إطلاق المرحلة الرابعة.

وكشف والي الجهة في كلمة بالمناسبة،ان المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تميزت بارتكازها على الجوانب اللامادية للرأسمال البشري مع تحصين المكتسبات السابقة جاعلة العنصر البشري في صلب اهتماماتها مع إيلاء عناية خاصة للإدماج الاقتصادي للشباب.
واكد الوالي الجامعي انه بفضل المجهودات المبذولة والدؤوبة من طرف السادة العمال وجميع الشركاء، فإن حصيلة السنة المنصرمة على مستوى الجهة تميزت ببرمجة ما مجموعه 1094 مشروعا، بكلفة مالية إجمالية فاقت 393 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية بنسبة 78 %.

وان التدخلات التنموية المبرمجة شملت مختلف برامج المبادرة الوطنية في مجالات ريادة الأعمال لدى الشباب وإدماجهم الاقتصادي والدفع بتنمية الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، فضلا عن النتائج التي تم تحقيقها في مجال تعزيز البنيات التحتية بالوسط القروي وتحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة للفئات في وضعية هشاشة.
أما فيما يتعلق ببرنامج العمل الجهوي برسم السنة الجارية، فقد تم برمجة 419 مشروعا بكلفة مالية إجمالية تناهز 196.5 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية بما يقارب 171 مليون درهم.










الاخبار العاجلة