وجدة تخلد الذكرى 21 للخطاب الملك ب500 منصب شغل بشركة هرشمان التي شكرت جلالة الملك محمد السادس

Mohammed18 مارس 2024آخر تحديث :

حساين محمد
وعطفا على ما عرفته وجدة من استثمارات متواصلة،اشرف قبل قليل السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،بمنطقة التسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي لوجدة على إطلاق أشغال الوحدة الصناعية Hirschmann Automotive. هذا المشروع الذي يعتبر ثاني وحدة صناعية لشركة Hirschmann النمساوية المتخصصة في تصنيع وتجميع كابلات السيارات ينجز على مساحة 2.2 هكتار بمبلغ استثماري يتجاوز 140 مليون درهم. وستساهم هذه الوحدة في إحداث من 500 إلى 800 منصب شغل مباشر لشباب المنطقة، ويتوقع ان تنتهي اشغال البناء في يونيو 2025.

إلى جانب هذا يتضمن هذا الحدث توقيع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الشرق ومجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق وشركة Hirschmann Automotive لدعم تأسيس شركة
HIRSCHMANN AUTOMOTIVE OUفي منطقة التسريع الصناعي بوجدة، بهدف إنشاء وحدة صناعية متخصصة في تجميع الكابلات الخاصة والموصلات والمنتجات المماثلة لصناعة السيارات. حيث تلتزم الشركة بالمساهمة الفعّالة في تطوير الجاذبية الاقتصادية لجهة الشرق، وتعزيز التعاون المحلي بما يضمن تحقيق التطوير الصناعي والاقتصادي في الجهة.

ويعتبر هذا الاستثمار، بعد توطين وإعطاء الانطلاقة الفعلية لشركة في السنة الماضية، دليلاً واضحاً على الثقة المتزايدة للمستثمرين في جهة الشرق، ويعكس الجهود المبذولة من قبل المتدخلين والجهات الرسمية لتعزيز مناخ وبيئة الأعمال وجذب الاستثمارات الوطنية والدولية إلى الجهة.










الاخبار العاجلة