جرسيف ترفع من درجة تأهبها لمواجهة حالة “الطوارئ المائية”

Mohammed26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جرسيف ترفع من درجة تأهبها لمواجهة حالة “الطوارئ المائية”

حساين محمد
في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 و كذا استراتيجية التواصل التي تنهجها وكالة الحوض المائي لملوية بهدف تدبير أمثل للموارد المائية، تنظم الوكالة، بشراكة مع عمالة إقليم جرسيف، يوما تحسيسيا حول ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي  و مراقبة الملك العمومي المائي بإقليم جرسيف.


و يروم هذا اللقاء التواصلي الذي تراسه السيد حسن ابن الماحي عامل الاقليم توعية مستعملي المياه و الفلاحين بضرورة اقتصاد المياه و عقلنة استعمالها و المحافظة عليها، و كذا التحسيس بإشكالية الاستغلال المفرط لهذه المادة الحيوية.

وأكدت السيدة نرجس عمارتي ان برنامج هذا اللقاء التواصلي تضمن عروضا تتطرق لأهمية ترشيد استعمال الموارد المائية في السقي، مراقبة الملك العمومي المائي على ضوء قانون الماء 15-36 بالإضافة لتدبير المدارات السقوية بإقليم جرسيف .
وأضافت أن اللقاء اسفر عن جملة من التوصيات و المقترحات تهم معالجة إشكالية ندرة الموارد المائية و ضرورة عقلنة استعمالها و المحافظة عليها.

و عرف هذا اللقاء التواصلي حضور السيد رئيس المحكمة الابتدائية والسيد وكيل الملك،والمستشار البرلماني خالد البرنيشي،والسلحة المحلية والدرك الملكي،و منتخبين،و إدارات، غرف مهنية، جمعيات مستعملي المياه المخصصة للأغراض الزراعية.




الاخبار العاجلة