توتو يجري لقاء مع وفد عن البرلمان البريطاني والفرنسي

Mohammed22 نوفمبر 2023آخر تحديث :
توتو يجري لقاء مع وفد عن البرلمان البريطاني والفرنسي

حساين محمد
قاد البرلماني عن اقليم جرادة مصطفى توتو الاسبوع المنصرم وفدا برلمانيا للمشاركة في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا في اشغال الدورة الخريفية الواحد والعشرون التي انعقدت بالعاصمة بريفان – أرمينيا.
وأوضح توتو ان اشغال هذه الدورة التي تحتضنها الجمعية الوطنية بأرمينيا بمشاركة وازنة لوفود برلمانية وطنية من حوالي 57 دولة عضو في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فضلا عن ممثلي الحكومة الأرمينية، وكذا مسؤولين عن المنظمة وخبراء متخصصين في قضايا ذات الصلة بمحاور الدورة.


وأضاف أن اللجنة انكبت على مناقشة موضوع دور منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إبان الصراعات، فيما تطرقت اللجنة العامة للشؤون الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والبيئة لظاهرة الفساد وتداعياتها على السلم والأمن.

وبموازاة اشغال الملتقى أجرى الوفد البرلماني المغربي لقاءا مع الوفد البرلماني الفرنسي بحضور السيد PASCAL ALLIZARD الممثل الخاص للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للشؤون الاورومتوسطية، تم خلاله التأكيد على فعالية الدور المحوري للبرلمانيين في تعزيز التفاهم والتواصل الدائم حيث اتفق الطرفان على وجوب مواصلة التشاور والتنسيق خاصة في ظل الأزمات المتصاعدة على المستويين الإقليمي والدولي.

كما عقد الوفد البرلماني المغربي لقاء مع الوفد البرلماني البريطاني نوه خلاله الطرفان بالمستوى المتميز للعلاقات التي تجمع البلدين وأكدا على ضرورة تطوير أوجه التعاون البرلماني.
والجدير بالتذكير أن مشاركة الشعبة البرلمانية المغربية لدى الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فعاليات دورتها الخريفية تندرج في إطار الوضع الذي يحظى به برلمان المملكة المغربية كشريك متوسطي من أجل التعاون منذ أزيد من 20 سنة.

الاخبار العاجلة