وجدة.. الضرائب في ضيافة CGEM لبسط واقع المقاولات

Mohammed5 أكتوبر 2023آخر تحديث :

حساين محمد
لقاء عائلي جمع امس المدير الجهوي للضرائب بجهة الشرق الجديد،السيد جمال الدين الفائق،بالمكتب المسير لاتحاد العام لمقاولات المغرب بالشرق،برئاسة السيد نورالدين بشيري،وبحضور المستشار البرلماني السيد خالد البرنيشي.


وفي مستهل هذا اللقاء التواصلي، توجه نائب رئيس CGEM،السيد امين الفاطمي،بكلمة ترحيبية للحضور،مذكرا في نفس الوقت بأهمية مثل هذه اللقاءات التي تقدم الكثير لارباب المقاولات،من خلال طرح مشاكلهم وبسط وضعيتهم،معلنا بالمناسبة عن جملة من الاجراءات التي يقوم بها الاتحاد لتحسين العلاقة بين المقاولات والادراة العمومية.مقدما شكره لكل من ساهم في التنسيق من أجل إنجاح هذا اللقاء الهام، الذي يأتي في إطار المهام الموكولة لCGEM ، المتمثلة أساسا في التواصل مع المنتسبين وتأطيرهم..

وأضاف أن المشاركين حاولوا من خلال هذا اللقاء تحديد المشاكل الكبرى المطروحة التي تعاني منها المنطقة في المجال الضريبي، مؤكدا أنه سيتم من خلال التنسيق بين الاتحاد ومديرية الضرائب محاولة إيجاد حلول لهذه المراقبة وكذلك ما بعدها.

من جهته، اعتبر المدير الجهوي للضرائب، أن مثل هذه اللقاءات أصبحت تقليدا لسنوات بين الاتحاد ومؤسسة الضرائب في إطار التشاور وانفتاح هذه الأخيرة على محيطها، مشيرا إلى أن هذا اللقاء التواصلي يشكل مناسبة لتبادل الآراء والمناقشة بين المقاولين المستثمرين وإدارة الضرائب.

وأضاف أن هذا اللقاء يشكل مناسبة أيضا للاستماع لمطالب المقاولين وانتظاراتهم وكذا اطلاعهم على المستجدات الضريبية والتشجيعات التي تضمنتها القوانين المنظمة لمجال الضرائب.

هذا اللقاء التواصلي توخى تبادل الآراء بين المشاركين وتحديد ومناقشة الإشكالات الضريبية التي يعاني منها المقاولون والتي يمكن أن تعيق تشجيع الاستثمار بجهة الشرق مع العمل على تقديم مقترحات لإيجاد حلول موحدة لهذه المشاكل.












الاخبار العاجلة