فيديو…مدير مطار وجدة انكاد يقدم توجيهات لحجاج بيت الله

Mohammed2 سبتمبر 2015آخر تحديث :

تضمن برنامج  حفل توزيع الوثائق الإدارية على الحجاج الميامين المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج،الذي نظمته ولاية الجهة الشرقية أمس الثلاثاء فاتح  شتنبر 2015،بمقر ولاية الجهة الشرقية،كلمة توجيهية لمدير مطار وجدة أنكاد،محسن بنحدوش،قدم من خلالها  جملة من التوضيحات تهم الإجراءات اللازمة التى من الواجب اتخاذها لضمان سفر آمن للحجاج.

كما أكاد بالمناسبة أن إدارة المطار اتخذت كافة الإجراءات اللازمة، وعبأت عدد كبير من الموارد البشرية، قصد السهر على مرور عملية سفر الحجاج في أفضل الأجواء، وأنه تم التنسيق مع مختلف المتدخلين بمطار وجدة انكاد  لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الضرورية لتخفيف العناء على الحجاج، وكذا مرافقتهم طيلة فترة التحاقهم بمحطة الاستقبال إلى حين امتطائهم الطائرة مع المراعاة لكافة حاجياتهم الضرورية من قبيل ملء الوثائق الادارية وتفقد أحوالهم الصحية وتحقيق أمنهم وسلامتهم.
وأشار المحدث، إلى أن من بين الإكراهات التي تعرفها هذه السفريات بالمقارنة مع باقي الرحلات الجوية بمطار وجدة أنكاد الدولي للدار البيضاء، بالنظر لخصوصيتها، هو التدفق الهائل لحجاج بيت الله في سن متقدم، منهم من يجهل القراءة والكتابة، مع تجاوز أمتعتهم الأوزان المحددة لكل مسافر وحملهم في بعض الأحيان لمواد غذائية قابلة للتعفن والتلف .

وتجدر الاشارة أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة أنهى الاستعدادات لاستقبال الحجاج هذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة التي اعتمدها رئيس الهيئة لإدارة المطار بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات ضيوف الرحمن. كما ذكرت صحيفة الرياض. ويتوقع أن يستقبل المطار خلال موسم الحج هذا العام 1421 رحلة على 33 شركة طيران.

حساين محمد

 

الاخبار العاجلة