تفاصيل اللبنة الأولى للحكامة الرقمية بإقليم بركان

Mohammed8 يونيو 2020آخر تحديث :
تفاصيل اللبنة الأولى للحكامة الرقمية بإقليم بركان

Portail berkane
انعقد بمقر عمالة إقليم بركان اجتماع خصص لتقديم القاعدة الأولية الخاصة بإحصاء سكان إقليم بركان الذي تم سنة 2018 من طرف قسم الحكامة الرقمية المندمجة. ‘’DGNI’’
إحصاء شمل إلى جانب إحصاء السكان إحصاء لجميع البنيات التحتية الأساسية.


ترأس هذا الاجتماع السيد محمد علي حبوها عامل عمالة إقليم بركان وحضره إلى جانبه السيد الكاتب العام للعمالة ورؤساء الاقسام والمصالح لهده العمالة.
وتعد قاعدة البيانات هذه، أولا أداة للتواصل، ثانيا تمكن من استخراج المعطيات المختلفة من أجل التحليل، ثالثا أداة للتدبير في مجال الحكامة الترابية عن طريق التخطيط الاستراتيجي والتتبع.
وستمكن هده القاعدة على سبيل المثال لا الحصر استغلال المعطيات الخاصة بالولادات الجدد في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في شقها المتعلق بصحة الأم والطفل، التخطيط المسبق لمشاريع التعليم الأولي لا من حيث البناء أو التوسيع أو توفير العقار ….

وسوف يحرص قسم الحكامة الرقمية المندمجة على حماية جميع المعطيات الشخصية والتقيد بأحكام القانون رقم 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي. من جهة، و من جهة أخرى سيعمل على تحيين جميع المعطيات بصفة دورية و ملاءمة المفاهيم و القواعد التي تم تبنيها مع المفاهيم المعمول بها من طرف المندوبية السامية للتخطيط.

الاخبار العاجلة