عاجل ..تاجيل فتح اسواق وجدة وها علاش

Mohammed1 يونيو 2020آخر تحديث :
عاجل ..تاجيل فتح اسواق وجدة وها علاش

اعداد:حساين محمد
افاد مصدر مسؤول انه انعقد يومه الإثنين فاتح يونيو 2020 بمقر الولاية، اجتماعا بحضور ممثلي الجمعيات التجارية، خصص لتقييم وضعية الأسواق والمركبات التجارية بعد فتح البعض منها نهار اليوم استجابة لطلب هذه الجمعيات. والجدير بالذكر أن هذه الأخيرة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل الحجر الصحي.
واضاف إلا أنه بالرغم من المجهودات الكبيرة التي بذلت من طرف هذه الجمعيات، فقد تبين عدم انضباط أغلبية الزبناء الذين استغلوا قرار الفتح الجماعي للأسواق والمركبات التجارية من أجل الخروج من منازلهم بدون التوفر على رخص التنقل، فضلا عن عدم تقيدهم بإلزامية وضع الكمامات وأخذ الاحتياطات الضرورية.
وابرز المتحدث انه حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، ومواصلة جهود التحكم في الوضعية الوبائية في مستوياتها الحالية، وسيرا على نفس النهج التشاركي مع الجمعيات التجارية الذي تم بموجبه الاتفاق بالإجماع على فتح الأسواق والمركبات التجارية بطريقة تدريجية وبعد استيفاء الشروط الضرورية، وبعد تقييم موضوعي لكافة الجوانب والمستجدات المحيطة بهذا الموضوع، فقد تم الاتفاق بالإجماع في اجتماع اليوم على إرجاء فتح الأسواق والمركبات التجارية إلى حين توفر الشروط الكفيلة بممارسة النشاط التجاري دون أي مخاطر بالصحة العمومية.
ونوه الحضور بالمجهودات المسؤولة والمواطنة للجمعيات التجارية، والدور الإيجابي الذي تلعبه في تغليب مصلحة الساكنة ومصلحة الوطن فوق أي اعتبار تنفيذا للخيارات الملكية السامية في المجال.

الاخبار العاجلة