رئيس محافظة باليابان يدعو الصغير الى تقوية رابط التعاون

Mohammed22 يوليو 2019آخر تحديث :
رئيس محافظة باليابان يدعو الصغير الى تقوية رابط التعاون

في اطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين محافظة جيفو Gifu اليابانية ومجلس عمالة وجدة-انجاد، حل صبيحة يوم الخميس 18 يوليوز 2019، وفد رفيع المستوى مكون من ثلاثة اشخاص على رأسهم السيد Kogima ، المدير العام للعلاقات الدولية بمحافظة جيفو اليابانية.
وتم الاجتماع بمقر مجلس العمالة حيث استقبلهم من الجانب المغربي كل من السيد المدير العام للمصالح بحضور كل من ممثلين عن المركز الجهوي للسياحة، والمديرين الجهوية للسياحة والمهندس المكلف بالمساحات الخضراء بمجلس العمالة.
هذا وقد ركز المجتمعون على توطيد سبل تقوية التعاون في مجال السياحة ونباتات التزيين…
وفي نفس اللقاء سلم السيد Kojima رسالة موجهة من طرف السيد محافظ جيفو الى السيد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة –أنجاد، معبرا فيها له عن رغبته الصادقة لتطوير التجارب والمهارات وتقوية أواصر التواصل في كافة المجالات التنموية التي تهم الطرفين .
وبعد ذلك قام الوفد بزيارة استطلاعية لمنطقة تافوغالت وزكزل والمحطة السياحية بالسعيدية، بهدف الاطلاع على بنيات الاستقبال السياحي بها. حيث وقف الوفد بالمأوى السياحي وكذلك مغارة الجمل بتافوغالت، ثم توجه الى المحطة السياحية للاطلاع على ما تزخر به مدينة السعيدية من بنية تحتية مكونة من فنادق مصنفة ومطاعم ومراكز الترفيه وكذلك مسالك الكولف المتواجدة هناك.
ونذكر ان الجانب المغربي لم يقف عند إعطاء جميع الشروحات والمعلومات التاريخية والثقافية وكذا الخاصة بالطاقة الاستيعابية والفنية لكل تلك المؤهلات السياحية التي تمت زيارتها ، بل اعطى مجموعة من المعلومات الخاصة بعدد من الأماكن السياحية المتواجدة على مستوى الجهة الشرقية التي تتمتع بتنوع جغرافي يمتد من البحر شمالا الى الصحراء جنوبا.
مجلس عمالة وجدة

الاخبار العاجلة