فيديو وصور..العلامة بنحمزة يفتتح رفقة الطيبي قاعة الرياضة للنساء ويوجه رسالة لأصحاب اللغو والكلام الفارغ

Mohammed16 يناير 2018آخر تحديث :

افتتح صباح اليوم التلاثاء 16 يناير 2017،العالم المغربي فضيلة الدكتور العلامة مصطفى بنحمزة،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الأعلى ومجلس العلماء الأفارقة،قاعة الرياضة خاصة للنساء بمسجد مولاي اسماعيل بوجدة،رفقة الدكتورة صباح الطيبي،المديرة الجهوية للشباب والرياضة بجهة الشرق،والمندوب الجهوي لوزارة الأوقاف،ورئيس مؤسسة محمد السادس للقيمين الدينيين،وبحضور نساء القيمين الدينيين والمرشدات ونساء الأحياء المجاورة للقاعة.
وبالمناسبة أكد العلامة بنحمزة في كلمة تفضل بها،أن هذه المؤسسة كان مبرمجة منذ سنة 2007 وهي السنة التي بدأ تشييد المسجد الذي يحتضنها،وأن المجلس العلمي وقع اتفاقية شراكة مع وزارة الشباب والرياضة باعتباره مؤسسة دستورية وليس جمعية كما يروج له بعض الجاهلين الذين يفقهون فقط في اللغو والكلام الفارغ ولم يقدموا شيئا للمجتمع فقط مواجهة الانجازات والمبادرات.
كما ذكر فضيلته بالمكانة التي تتبوأها المرأة في الإسلام والدور الذي انيط بها في بناء الأسرة والمجتمع وأعطى عدة أمثلة عن بعض النساء اللواتي برزن وسجلن أسمائهن بمداد الفخر في التاريخ الإسلامي .
من جهتها نوهت الدكتورة الطيبي ببادرة المجلس العلمي ،واعتبرتها حدثاا تاريخيا ومحطة أساسية لتغيير تلك الأفكار المنحرفة عن المرأة،وأن هذا النادي سيسمح لعدد مهم من النساء من الحفاظ على صحتهن عبر ممارسة الرياضة كما يشكل متنفسا لهن،مبرزة أن تكوين وتأهيل المرأة والرفع من قدراتها من الاولويات التي تعمل عليها وزارة الشباب والرياضة.
انجازات ومفاجاءات تلو الأخرى يقوم بها المجلس العلمي المحلي لوجدة خدمة للساكنة وتأهيلا للعنصر البشري عكس بعض المجالس النائمة والغائبة عن المجتمع وغائبة حتى عن المساجد.
اعداد:حساين محمد































الاخبار العاجلة