رابطة قضاة المغرب تكرم مدرسة النيابة العامة المرحوم الاستاذ محمد عدلي وابنه هشام رئيس الرابطة بجهة الشرق

Mohammed18 أبريل 2016آخر تحديث :

12986337_225961064431233_1173859435_o
بتاريخ 15ابريل 2016 نظمت رابطة قضاة المغرب ندوة بمدينة وجدة حول موضوع : العقار رهان التنمية ، هذه الندوة التي جاءت في اطار تعهد الرابطة من خلال أهدافها وبرامجها الى تحقيق ما يسعى اليه القضاة وفق أهدافها المحددة حسب أرضيتها التأسيسية في تنفيذ مضامين الخطابات الملكية السامية في موضوع الإصلاح القضائي ودستور المملكة والدفاع عن حرية إرادة القضاة وديموقراطية مؤسستهم من اجل تحقيق الأمن القضائي والنهوض بالقضاء لمواجهة تحديات المجتمع .
وعلى هامش أشغال الندوة،ارتأت الرابطة تكريم ثلة من رجال القضاء اعترافاً بالخدمات الجليلة التي أسدوها والجهود التي بذلوها خدمة للمتقاضين والوطن بشكل عام،وعلى رأسهم مدرسة النيابة العامة المرحوم الاستاذ محمد عدلي الوكيل العام السابق لدى محكمة الاستئناف بوجدة.
كما كرمت الرابطة بالمناسبة الخادم تحت قدم القضاء،الاستاذ هشام عدلي،نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة،وابن ورئيس رابطة القضاة بجهة الشرق،المرحوم الاستاذ محمد عدلي،لشجاعته وقوة ارادته في التدبير والتسيير.
وتميز حفل التكريم الذي ترأس والي جهة اشلرق عاملب عمالة وجدة انكاد،السيد محمد مهيدية،والاستاذ فيصل الادريس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة،وشخصيات قضائية،وفغاليات المجتمع المدني، بتنظيم محكم، وتنويع للفقرات، كما قدمه المنشط الاذاعي يحي بلخو، وتم تقديم ربورتاج مصور أعدته اللجنة المنظمة، يروي سيرة الراحل الاستاذ محمد عدلي .
وتناول الربورتاج شهادة العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الأعلى،ذكر بمحاسن الرجل وسلوكاته، معبرا عن أسفه عن فراق رجل حكيم مبرزا ما عرفه عنه وعن نبوغه ومميزاته الاجتماعية والأخلاقية. كما تحدث عن طريقة تعامل وتسييره الجماعي للنيابة العامة والتشاور والعطف والاهتمام بالجانب الاجتماعي، وغير ذلك من سلوكات ميزت رجلا قال في حقه إن كل الكلمات لن تستوفي ذكر كل أوصاف الرجل.
حساين محمد

الاخبار العاجلة