صوت وصوت..تفاصيل افتتاح الأعرج وزير الثقافة والاتصال للمعرض العربي للطوابع البريدية بمشاركة 11 بلد عربي

2018.10.10 - 3:44 - أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:48 مساءً
ارسال
لا تعليقات
3824 مشاهدة قراءة
شــارك
صوت وصوت..تفاصيل افتتاح الأعرج وزير الثقافة والاتصال للمعرض العربي للطوابع البريدية بمشاركة 11 بلد عربي


في إطار وجدة عاصمة الثقافة العربية،أشرف يوم أمس،السيد محمد الأعرج،وزير الثقافة والاتصال،على افتتاح الدورة السادسة من المعرض العربي للطوابع البريدية،المنظم في هذا الاطار بشراكة بين بريد المغرب بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، ما بين 8 و11 أكتوبر 2018،مرفوقا بوالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،السيد معاذ الجامعي،والمدير العام لبريد المغرب،السيد أمين بن جلون التويمي.
وحسب بلاغ للمؤسسة المنظمة،فإن هذا الحدث الذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للبريد،يستضيف 11 بلدا عربيا ممثلا بفاعليه في مجال البريد، ضمنهم البريد الفلسطيني ضيف شرف هذه الدورة. كما ستشهد هذه التظاهرة حضور جمعيات مغربية لهواة جمع الطوابع من خلال عرض مجموعاتهم.
وأضاف البلاغ أن هذا المعرض يسجل مرحلة جديدة ضمن التقليد العريق للطوابع الذي بادرت به مجموعة بريد المغرب، كما يهدف إلى تعزيز إشعاع الطوابع البريدية على المستوى العربي ويوفر منصة لعقد لقاءات لهواة جمع الطوابع. وقد تم بهذه المناسبة، الإعلان عن إصدار خاص يضم سلسلة من أربعة طوابع بريدية تذكارية، كثمرة مسابقة فنية تم إطلاقها بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال. تجسد هذه الطوابع التراث المادي واللامادي لمدينة وجدة.
وتتيح هذه التظاهرة الثقافية أيضا فرص تعزيز قيم الطوابع البريدية لدى العموم. إذ تقدم برنامجًا غنيًا بالندوات وورشات العمل. كما يتضمن جدول الأعمال توقيع اتفاقية شراكة بين بريد المغرب ووزارة الثقافة والاتصال تهم إصدار طوابع بريدية حول موضوع المعالم التاريخية للمملكة، علاوة على مسابقة تجمع هواة الطوابع ومسابقة أخرى لفائدة الأطفال لرسم طوابع بريدية.
اعداد:حساين محمد

























اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات