الاستثمار بوجدة..خبرة والي وغيرة رئيس وجدية مدير عام

25 يناير 2022آخر تحديث :
الاستثمار بوجدة..خبرة والي وغيرة رئيس وجدية مدير عام

اعداد:حساين محمد
الان يمكن بالفعل التاكبد على ان جهة الشرق تنتقل إلى السرعة القصوى من خلال مشاريع مهيكلة واعدة،وخير دليل انطلاقة أشغال مصنع APTIV الامريكي المتخصص في تركيب الأسلاك الكهربائية للسيارات بالقطب التكنولوجي بوجدة الذي اسسه باني المغرب الحديث جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
انجاز ليس من السهل تنزيله على ارض الواقع في منطقة تعيش ركودا تجاريا لموقعها الاستراتيجي،احلام تتحقق رغم صعوبة الظروف بفضل تضافر جهود الخبير معاذ الجامعي والي الجهة والغيور عبدالنبي بيوي رئيس الجهة وجدية وحنكة محمد الصابري المدير العام للاستثمار،وفريق من الاطر والكفاءات من كتاب عامين ومدراء عامين للقطاعات المعنية الذين ساهموا وثابروا لتوفير فرص الشغل وارجاع روح الامل للشباب.


ويمتد هذا المصنع الجديد التابع للشركة العالمية APTIV والذي يعكس الثقة الكبيرة للمشغلين الاقتصاديين في مؤهلات جهة الشرق، على مساحة 8 هكتارات حيث يروم خلق 3000 فرصة عمل مباشرة بشكل تدريجيي، بمبلغ استثماري اجمالي يناهز394 مليون درهم.

وسيمنح هذا المشروع المهم دينامية جديدة لتنمية القطاع الصناعي بالجهة، اعتبارا للانعكاسات الاقتصادية المنتظرة على مستوى تنمية النسيج الصناعي المحلي والرفع من تنافسية الجهة وجاذبيتها على المستوى الوطني والدولي.

الاخبار العاجلة