مؤسسة البدر تعطي النموذج في استقبال اشخاض ذوي الاعاقة

4 أكتوبر 2021آخر تحديث :
مؤسسة البدر تعطي النموذج في استقبال اشخاض ذوي الاعاقة

اعداد:حساين محمد
كان مقر جمعية البدر لاشخاص ذوي إعاقة موعد مع انطلاق الموسم الدراسي و التكويني للسنة التربوية 2021 _ 2022,حيث اشرفت السيدة نادية عطية رئيس الجمعية على اطلاق هذه المحطة التربوية بحضور السيد المندوب الاقليمي للتعاون الوطني و السيدة المسؤولة الاقليمية على تتبع ملف الاشخاص في وضعية اعاقة .اضافة الى بعض اباء و امهات و اولياء الرواد .


و في مستهل كلمتها اشارت السيدة نادية عطية ان المردودية التربوية و تجويد الفعل التكويني و التربوي يعرف منحى تصاعدي من خلال المؤشرات و تحقيق الاهداف المسطرة حيث ذكرت الحضور بان نسبة ادماج الاشخاص في المسار الدراسي العادي عرف زيادة تقدر ب 43 ,% عن السنة الماضية نتيجة للرفع من قدرات الموارد البشرية من اطر تربوية و اطر الدعم النفسي و الصحي وكل مستلزمات الخاصة بتجويد الممارسة التربوية .

واعربت عطية عن رغبتها في تحصيل مكتسابات جديدة بفعل تسخير كل الامكانيات المتوفرة من اجل مضاعفة مخرجات النمودج البيداغوجي المعتمد بالمؤسسة و الذي يساعد هذه الفئة في بناء مشاريعهم الخاصة و اكتسابهم التعلمات الاساسية و المهارات الحياتية.
و اوضحت المراة الحديدية ان مقاربة الاشراك و اامشاركة هي المبدأ الاساس للعمل في هذه المؤسسة مذكرة الحضور بعدد التفاقيات و الشراكات التى تربط المركز بعدد مهم من المؤسسات و ستعمل على تدعيمها بشراكات اخرى من قبيل جمعية ….. ببلجيكا.

. و ختمت قولها بتقديم ااشكر لكل الشركاء من سلطات اقليمية و على راسها السيد عامل الاقليم و كل المصالح الخارجية و الشركاء الخارجيين.
بعد ذلك تابع الحضور مخطط عمل المؤسسة لهذا الموسم قدمته السيدة خديجة بلعيش في محور الانماط التربوية التي ستعتمد عليها هذه المؤسسة حيث و انسجاما مع توجيهات الدوائر المسؤولة على القطاع فان المزج بين نمط التناوب و المتابعة عن بعد هما الانسب لهذه الفئة بحيث ان التعليم عن بعد يستهدف اصحاب الأمراض المزمنة.

الاخبار العاجلة