عاجل..بركان:تحويل مجموعة تريفة إلى مؤسسة التعاون وانتخابات على الأبواب لرئاسة المؤسسة وهذا ما صرح به القوري

11 أبريل 2018آخر تحديث :

عقد،مؤخرا،بمقر عمالة اقليم بركان،لقاء تواصلي وتشاوري،ترأسه السيد محمد علي حبوها،عامل الاقليم،وحضره رؤساء الجماعات الترابية،ورجال السلطة المحلية،ورؤساء المصالح الداخلية،لتدارس عملية تحول مجموعة الجماعات تريفة إلى مؤسسة التعاون تريفة.
وأكد السيد ميمون جفالي،رئيس قسم الجماعات الترابية باقليم بركان،أن تحويل مجموعة الجماعات التريفة إلى مؤسسة التعاون، يأتي انسجاما مع القانون التنظمي 113 .14 المتعلق بالجماعات،هذا القاون التنظيمي الجاري به العمل حاليا اصبح في مواده لا يشير الى مجموعة الجماعات بل مؤسسة التعاون التي تعتبر من الاساليب الحديثة لتدبير الجماعات،حيث مؤسسة التعاون لا تقتصر فقط على تدبير قطاع النظافة بل عدد من القطاعات الحيوية.
من جهته،كشف السيد مصطفى القاوري،رئيس مجموعة الجماعات التريفة،أن هذا القرار سيمكن من الانفتاح على قطاعات اخرى من قبيل التطهير السائل والانارة العمومية والنقل وتدبير المجازر،لهذا عرف انحراط ايجابي لكل الأطراف المعنية،لأنه اجراء سينهي الصعوبات والعراقيل التي كانت تواجه مجموعة الجماعات،وسيرفع من جودة الخدمات ويخلق موارد جديدة.
وتجدر الاشارة،أن عامل اقليم بركان،ألح على تنظيم لقاء تواصلي موسع مع جل الفئات المعنية لبسط استراتيجية عمل المؤسسة واستقبال ملاحظاتهم واشراكهم في هذا الورش.
وسيتم مباشرة بعد التأسيس انتخاب أعضاء المؤسسة ورئيسها.
اعداد:حساين محمد

















الاخبار العاجلة