بالصور…بركان:عامل الاقليم يجتمع بالتعاونيات الفلاحية

18 يناير 2017آخر تحديث :
بالصور…بركان:عامل الاقليم يجتمع بالتعاونيات الفلاحية

 DSC_6262
   في اطار سلسلة اللقاءات التواصلية ، انعقد بمقر عمالة اقليم بركان صباح يوم الثلاثاء 17 يناير 2017 اجتماع تراسه السيد عبد الحق الحوضي عامل الإقليم وذلك بحضور السلطات المحلية وممثلي مجموعة من الجمعيات الفلاحية .
 وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة بعض المشاكل التي يعاني منها القطاع الفلاحي على مستوى الإقليم  ومن اهما : مشكل تسويق الحوامض ، الديون المترتبة على صغار الفلاحين ، الحاجيات من ماء السقي ، احداث رواق لتسويق منتوج البطاطس بسوق الجملة ببركان ، احداث وحدات لتثمين بعض المنتوجات الفلاحية .
   وقد شكل هذا الاجتماع مناسبة ، ابرز من خلالها السيد العامل الجهود التي تبذلها الدولة من اجل دعم القطاع الفلاحي عموما وصغار الفلاحين على وجه الخصوص والتي تجسدت في احداث مجموعة من المشاريع ، أهمها القطب الفلاحي كأرضية لتثمين المنتوجات الفلاحية بالمنطقة ، بالإضافة الى مشاريع أخرى تتعلق بالبنيات التحتية التي لها انعكاس مباشر على هذا القطاع وخاصة المشاريع المتعلقة بالطرق .
كما شكل هذا الاجتماع مناسبة لممثلي الجمعيات الفلاحية للتعبير عن بعض انشغالات الفلاحين وتقديم ملتمسات عاجلة لإيجاد الحلول الملائمة لهذه المشاكل وذلك في إطار التوافق .
 وقد خلص هذا الاجتماع إلى الاتفاق على عدة نقاط من أهمها
· ضرورة توحيد الرؤى لدى الفاعلين في قطاع الحوامض من اجل ضمان تسويق جيد لهذا المنتوج :
· عقد لقاءات دورية للتتبع .
· عقد اجتماع عاجل مع القطاع البنكي لدراسة مشكل الديون ومدى إمكانية إيجاد الحلول لكل حالة على حده .
عقد اجتماع خلال الأيام القليلة المقبلة مع مصالح المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية لدراسة سبل استخلاص فواتير ماء السقي .
 النظر في إمكانية احداث رواق بالسوق لفائدة جمعية منتجي البطاطس  بالتنسيق مع الجماعة الترابية لبركان .
حساين محمد
DSC_6262
DSC_6254
DSC_6249

الاخبار العاجلة