المجلس الجماعي لبني شيكر يعقد دورة أكتوبر ويصادق على جدول الأعمال

11 أكتوبر 2024آخر تحديث :
المجلس الجماعي لبني شيكر يعقد دورة أكتوبر ويصادق على جدول الأعمال

عقد المجلس الجماعي لبني شيكر صباح اليوم الخميس 3 أكتوبر الجاري أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر.
وجرت أشغال هذه الدورة التي احتضنتها قاعة الاجتماعات التابعة للجماعة برئاسة السيد شعيب أحنين رئيس المجلس الى جانب السيد يونس البرودي قائد قيادة بني شيكر وبحضور السيدات والسادة عضوات وأعضاء المجلس و أطر و موظفي إدارة الجماعة وفعاليات المجتمع المدني .

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني وقراءة النقط المدرجة في جدول اعمال الدورة تمت تلاوة محاضر اللجان الدائمة للمجلس والبدء بدراسة النقطة الاولى المتعلقة بمشروع ميزانية السنة المالية 2025 التي أكد فيها السيد شعيب أحنين رئيس المجلس أنه ولاول مرة سيتم إعداد الميزانية بطريقة عقلانية وواقعية قابلة للتطبيق على ارض الواقع وتخدم ساكنة جماعة بني شيكر وأوضح السيد الرئيس ان اعداد ميزانية السنة المالية 2025 أخذت بعين الاعتبار ملاحظات وتوصيات المجلس الجهوي للحسابات بخصوص التحويلات المالية في الميزانيات السابقة وعدم تكرارها

وبعد نقاشات مستفيضة بين أعضاء المجلس قدم السيد رئيس المجلس مجموعة من التوضيحات والشروحات بشأن التساؤلات المطروحة ليتم قبولها بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم .
أما بالنسبة للنقط الأخرى الواردة في جدول أعمال الدورة فصادق عليها المجلس بالإجماع وتهم كيفية تدعيم ميزانية الجماعة بمداخيل إضافية هي في أمس الحاجة إليها من خلال مراجعة القرار الجبائي والمصادقة على مشروع تحيين قرار السير والجولان بعد التطور العمراني الذي عرفه مركز جماعة بني شيكر .
وتم أيضا وفي إطار تطبيق ما جاء في القانون رقم : 19-57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية المصادقة على 04 دفاتير التحملات المتعلقة بالملك العام والخاص بالجماعة حسب النصوص التطبيقية الصادرة في الجريدة الرسمية .
وفي ختام أشغال هذه الدورة، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

























الاخبار العاجلة