بركان تصادق على 23 نقطة في الدورة الإستثنائية

5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
بركان تصادق على 23 نقطة في الدورة الإستثنائية

ترأس السيد محمد إبراهيمي رئيس المجلس الجماعي لبركان الدورة الاستثنائية الثامنة لسنة 2024 بمقر جماعة بركان بحضور السيد قائد الملحقة الإدارية الخامسة نيابة عن السيد باشا المدينة ، وأعضاء المجلس الجماعي لبركان ورؤساء الأقسام والمصالح الجماعية المعنية وتضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية:
-1- الدراسة والمصادقة على بروتوكول اتفاق بين عمالة إقليم بركان جماعة بركان، مقاولة(parqour) و الشركتين المحليتين للتنمية ” مجال بركان ” و ” حركية بركان ” لخلق إطار للتعاون من أجل الوصول إلى الأهداف المشار إليها في مشروع بروتوكول الاتفاق.
-2 الدراسة والمصادقة على إلغاء المقرر المتخذ خلال الدورة الاستثنائية السابعة تحت عدد 123 بتاريخ 07 غشت 2024 والمتعلق باتفاقية الشراكة والتعاون من أجل بناء وتجهيز المركز الجهوي لتخزين المعلومات (DATA CENTER)
3. الدراسة و المصادقة على اتفاقية الشراكة والتعاون من أجل إحداث المركز الجهوي لتخزين المعلومات (DATA CENTER) بمركب “مجال” للابتكار و الذكاء الترابي ببركان بين ولاية جهة الشرق، جهة الشرق، عمالة إقليم بركان، وكالة تنمية جهة الشرق المجلس الإقليمي لبركان، جماعة بركان وشركة التنمية المحلية ” مجال بركان”
4 – الدراسة والمصادقة على اتفاقية خصوصية لاتفاقية إطار بين عمالة إقليم بركان و جماعة بركان و شركة العمران جهة الشرق في شأن إحداث عشر منشات و ملاعب رياضية.
5- اتخاذ مقرر يقضي بتعويض السيد امباري أحمد مبلغا ماليا قدره 70.000.00 درهم بناء على محضر لجنة التقييم المنعقدة بتاريخ 11-07-2014 وذلك تعويضا له عن الأصل التجاري بالمحل البالغ مساحته 12 متر مربع والكائن بسوق مبروك والذي طاله الهدم في إطار التأهيل الحضري لمدينة بركان.
-6 اتخاذ مقرر يقضي بإلغاء المقرر رقم 57 المتخذ من طرف المجلس الجماعي في إطار دورته العادية لشهر ماي المنعقدة بتاريخ 2021/05/07 و القاضي بكراء القطعة الأرضية ذات الرسمين العقاريين 0/15584 و 0/14482 وذلك لإحداث ساحة عمومية
7- اتخاذ مقرر يقضي بكراء القطعة الأرضية ذات الرسمين العقاريين 0/15584 و 0/14482 البالغة مساحتها 1 0 03 آر 71 سنتيار و ذلك لإحداث ساحة المسيرة الخضراء.
8-اتخاذ مقرر يقضي بنزع ملكية جزء من العقارات ذات الرسوم 40/16291-40/16294
.40/16677-40/16676 و ذلك لاحدات مداره.
9-اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة الكائنة بحي جابر لمالكها محمد الحقوني و ذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
10- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة الكائنة بحي جابر لمالكها بوجمعة بوروسية وذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
-11- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة الكائنة بحي جابر لمالكها محمد لمسياح وذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
-12 – اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية العارية الغير محفظة الكائنة بحي جابر المحاطة بصور وذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر
-13 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة ذات الواجهتين الكائنة بحي جابر لمالكها قشاش محمد وذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
14 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة ذات الواجهة الواحدة الكائنة بحي جابر لمالكتها رابحي يمينة و ذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
15- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية المبنية الغير محفظة ذات الواجهتين الكائنة يحي جابر لمالكها ورثة الزناقي محمد وذلك لتهيئة وتوسيع شارع أكليم في اتجاه مدارة خيبر.
للمساحة المضروبة في التصفيف في القطعة الأرضية العارية
-16- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في القطعة الأرضية العارية الغير محفظة لمالكتها نجيمة بودلال وذلك في إطار تصفيف شارع فلسطين إلى غاية تجزئة خيبر.
17- اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في القطعة الأرضية العارية الغير محفظة لمالكها قادة ناجم وذلك في إطار تصفيف الطريق الرابطة بين ورطاس و تجزئة خيبر.
– 18 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في القطعة الأرضية العارية الغير محفظة لمالكها قادة ناجم وذلك في إطار تصفيف شارع فلسطين إلى غاية تجزئة خيبر.
-19 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للمساحة المضروبة في التصفيف في الملك المسمى ” نجاة 7 ” ذو الرسم العقاري عدد 0/18407 المالكية ورثة زياني سعيد وذلك في إطار تصفيف شارع محمد السادس.
20 اتخاذ مقرر يقضي بالغاء المقرر عدد 113 المتخذ من قبل المجلس الجماعي لمدينة بركان خلال دورته الاستثنائية الثامنة المنعقدة بتاريخ 13-09-2023 القاضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية ذات العقاري 40/10508 لمالكها مجنيوي مصطفى وذلك في إطار تصفيف شارع فلسطين.
-21 اتخاذ مقرر يقضي بالاقتناء بالتراضي للقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 40/10508 لمالكها ورثة مجنيوي مصطفى وذلك في إطار تصفيف شارع فلسطين.
-22 اتخاذ مقرر يقضي بهدم القاعة المغطاة 11 يناير في إطار التأهيل الحضري لمدينة بركان.
-23 الدراسة والمصادقة على مقرر يقضي بتحويل المنصات التجارية للقرب الكائنة بحي المقاومة وقرب المقبرة المحمدية إلى قاعات رياضية.
وبعد مناقشة مستفيضة لجميع النقط المدرجة بجدول الأعمال تمت المصادقة عليها .

الاخبار العاجلة